رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تكشف أعداد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
Advertisements
كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، عن عدد المواطنين الذين تلقوا تطعيم لقاح كورونا حتى الآن.


تطعيم لقاح كورونا
وأكدت خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أنه تم تطعيم ما يزيد عن 4 ملايين مواطن بلقاح كورونا حتى الآن، لافتًا إلى أن خطة الدولة تستهدف تطعيم 40% من السكان قبل نهاية العام الجاري.

لقاح سينوفاك
ولفتت إلى أن مصر ستكون رائدة في مجال تصنيع لقاحات كورونا مع بدء إنتاج لقاح "سينوفاك" الصيني عبر مصنع "فاكسيرا".

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها للسماح بدخول الجهات الدولية إلى معرض الكتاب، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، والتي تضمنت السماح لمن لديه إثبات تلقي اللقاح عن طريق الـQR كود بدخول المعرض، فضلًا عن تقديم تخفيضات لطالبي إجراء تحليل PCR.

واستعرضت وزير الصحة موقف تقديم اللقاحات للمواطنين والطواقم الطبية، منوهة في هذا الشأن إلى بلوغ عدد مراكز تلقي اللقاح 429 مركزًا، بالإضافة إلى إعداد مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر لتصبح أكبر مجمع لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مزودة بخطوط إنتاج جديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت 17 مليون دولار تقريبًا، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

واستعرضت الوزيرة فيديو توضيحيًا لإعداد مصانع فاكسيرا، مؤكدة أن مصر بذلك ستصبح في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، وإشادة منظمة الصحة العالمية بجاهزية خطوط الإنتاج بالمصانع وفقًا للمعايير الدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية