رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: استئناف رحلات الطيران العارض من إيطاليا لشرم الشيخ الصيف المقبل

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
عقد المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، اجتماعا موسعا، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، مع أعضاء الوفد الإيطالي الذي يضم 140 فردا من ممثلي أكثر من 20 شركة كبرى لمنظمي الرحلات السياحية الإيطالية وأهم شركات ووكالات السفر الرئيسية الإيطالية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الصحافة والإعلام الإيطالي. 


جاء ذلك على هامش زيارة الوفد الإيطالي إلى مدينة شرم الشيخ والتي تستمر خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢١ مارس الجاري لتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية، وضوابط السلامة الصحية المُطبقة في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية الموجودة بالمدينة، وذلك في ضوء رؤية واستراتيجية وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري والعمل على زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

استئناف رحلات ايطاليا
وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن الجانب الإيطالي يتوقع استئناف رحلات الطيران العارض من جميع أنحاء دولة إيطاليا إلى مدينة شرم الشيخ والمقاصد السياحية المصرية المختلفة اعتباراً من موسم الصيف المقبل.

وأوضح، أنه تم مناقشة بعض المقترحات والآليات المستقبلية للترويج للسياحة المصرية بصورة أكبر داخل إيطاليا، وبحث سبل التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بدراسة وتقديم الآلية الحالية لمنظومة الحملات المشتركة، والرحلات التعريفية وورش العمل، وذلك لتعزيز الصورة الذهنية للمقاصد السياحية المصرية باعتبارها مقاصد آمنة بخبرات عالية الجودة، وتقدم مستويات خدمة سياحية ممتازة.

دعوة المشاهير والمدونين
وناقش رئيس هيئة تنشيط السياحة مقترح دعوة بعض المشاهير وعدد من المدونين السياحيين من إيطاليا لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة ضمن آليات التسويق التي تعتمد عليها الهيئة.

وأشاد أعضاء الوفد الإيطالي بالمقومات السياحية والأثرية العديدة التى تمتلكها مصر ولا سيما في ظل تميز المنتج السياحي المصري بتنوعه وثرائه بما يلبى مختلف احتياجات السائحين بشرائحهم المختلفة. 

أولى رحلات أوكرانيا
استقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم السبت، رحلة طيران قادمة من دولة أوكرانيا وعلى متنها ١٨٩ راكبا، وذلك استمرارا الاستجابة لعروض طلب شركات الطيران الأجنبية لتسيير رحلاتها إلى المطارات المصرية والاستمتاع بالجو المصرى الدافئ.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إنه تم استقبال الطائرة التابعة للخطوط الجوية "بيز أير لاين" برش المياه كعرف دولى متبع لاستقبال أول الرحلات التى تصل إلى المطارات.

وقامت إدارة العلاقات العامة بالمطار باستقبال ركاب الطائرة بتوزيع الشيكولاته والورود على  طاقم الطائرة والركاب وكذلك تسهيل كافة الإجراءات مع الالتزام بالضوابط الاحترازية المتبعة في كافة المطارات المصرية.
 

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن تقوم الشركة بتسيير 5 رحلات أسبوعيا حتى انتهاء الموسم الصيفى، وبذلك ينضم مطار الغردقة إلى مطار شرم الشيخ لتصبح مصر المقصد الأول لتلك الخطوط.
الجريدة الرسمية