Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الزراعة" تكشف تفاصيل مفاوضات الإفراج عن الصيادين المحتجزين بليبيا

أخبار مصر
الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

احمد ممدوح


أعلن الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، منذ قليل، نجاح مفاوضات الإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين بليبيا والبالغ عددهم 21 صيادا، بعد نجاح المفاوضات التي أجرتها هيئة الثروة السمكية مع الجانب الليبي.

وأشار البلتاجي في بيان منذ قليل، إلى أن المفاوضات بدأت بين رئيس هيئة الثروة السمكية المصرية الدكتور خالد الحسنى، ورئيس هيئة الثروة السمكية الليبى الدكتور إبراهيم بن باش، فور احتجاز الصيادين المصريين بمدينة مصراتة الليبية.

وأضاف وزير الزراعة في بيانه: "أكد الدكتور إبراهيم بن باش رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى أنه تقديرا لدور مصر وقيادتها السياسية المصرية ومكانة مصر، فقد وافقت السلطات الليبية على الإفراج عن الصيادين المصريين دون شروط بعد أخذ إقرار عليهم بعدم دخولهم المياه الإقليمية الليبية مرة ثانية".

وأكد الدكتور خالد الحسنى، رئيس هيئة الثروة السمكية، أنه يتم حاليا اتخاذ إجراءات الإفراج عن الصيادين المحتجزين بمدينة مصراتة، وسوف يتم الإعلان قريبا عن موعد الإفراج عنهم.

وكان الصيادون المحتجزون دخلوا المياه الإقليمية الليبية وتم احتجازهم للمخالفة، وهنأ وزير الزراعة أهالي المحتجزين بنجاح إجراءات الإفراج وتم إبلاغهم بما تم من إجراءات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements