رئيس التحرير
عصام كامل

«الأطباء» تعرض رؤيتها في مشروع قانون الخدمة المدنية غدا

النقابة العامة للأطباء
النقابة العامة للأطباء

تعقد النقابة العامة للأطباء والنقابات المهنية مؤتمرا صحفيا غدًا الأربعاء 12 ظهرًا، بدار الحكمة للإعلان عن رؤية النقابة والنقابات المهنية حول مشروع قانون الخدمة المدنية.


وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء: إن مشروع قانون الخدمة المدنية المعروض على مجلس النواب تم تعديل بعض مواده للأفضل وأخرى تم تعديلها للأسوأ.

وأضاف أن المواد السلبية التي تم تعديلها للأفضل منها المادة 26 وهي التظلم من تقرير تقويم الأداء ففيها تم إلزام جهة الإدارة بالرد على التظلم وإلغاء عبارة "يعتبر عدم البت في التظلم خلال تلك المدة بمثابة رفضه" التي كانت موجودة في القانون الملغي.

وأشار إلى أن مادة 29: "الترقية بالاختبار في الوظائف التخصصية مكان يتم ترقية الحاصلين على تقدير ممتاز فقط في القانون الملغي وتم التعديل بإضافة عبارة "فإذا كان عدد الحاصلين على ممتاز أقل من العدد المطلوب يتم ترتيب الحاصلين على كفء".

وأكد أن المادة 30 والخاصة بوضع معايير للترقية بالاختيــار طبقًا لدرجة تقويم الأداء في الأعوام السابقة والمادة 39، وهي علاوة التميــز للحصول على مؤهل أعلى فتم زيادة نسبة علاوة التميز لتصبح 5% بدلا من 2.5% في القانون الملغي.

واستطرد إيهاب الطاهر أن هناك مواد سلبية لم يتم إجراء أي تعديل بها مثل المادة 6 "منازعات القانون والمادة 27 فصل الموظف والمادة 49 عدم ترحيل الإجازات والمادة 37 العلاوة الدورية السنوية"، مطالبًا بأن يوازي القانون بين حقوق العاملين وحقوق الوظيفة وحقوق المجتمع وحقوق الوطن.

كما طالب بجلسات استماع جادة لجميع المهتمين بالمشروع للوصول إلى أفضل صياغة ممكنة تحقق التوازن لمصلحة الوطن.
الجريدة الرسمية