رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد تكشف سبب وصول الشبورة إلى حد الضباب | فيديو

فيتو
حذرت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، من تكاثف الشبورة المائية التي ستصل إلى حد الضباب خلال اليوم الأربعاء وحتى غدا الخميس، خاصة في الساعات الأولى من اليوم، مشددة على ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة حتى تمام التاسعة صباحا.


وأوضحت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه تم إغلاق الطرق التي تنعدم فيها الرؤية خلال الشبورة المائية، متابعة: "يفضل أن نؤجل السفر على الطرق من الفجر وحتى التاسعة صباحا، لأنه من المتوقع أن تستمر الشبورة حتى الأسبوع القادم".

وكشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، عن سبب تكاثف هذه الشبورة التي وصلت إلى حد الضباب في الكثير من المناطق خاصة الزراعية، إلى حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام والتي بدأت منذ الأسبوع الماضي مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل.


كما أكدت ارتفاع نسبة الرطوبة واقترابها من سطح الأرض، مما يؤدي إلى تكاثر الشبورة المائية وبخار الماء، مؤكدة الربط بين هذه الشبورة واستقرار درجة الحرارة، مشيرة إلى انخفاض درجة الحرارة إلى 3 درجات في منطقة سانت كاترين والمناطق الجبلية، بينما في القاهرة والوجه البحري تتراوح بين 11 و 10 درجات. 

واستعرض الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمس مخطط الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح محمود شاهين، أن الادارة حذرت أمس من كثافة الشبورة المائية على الطرق، وجرى إرسالها للإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بغرفة مجلس الوزراء، كما  أنه كان هناك تنسيق كامل بين الهيئة والإدارة العامة للمرور، وفيما يخص  غلق بعض الطرق بسبب انخفاض الرؤية الأفقية، نتيجة الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية.

الجريدة الرسمية