رئيس التحرير
عصام كامل

الآثار: عقوبات مشددة على مخالفي تطبيق إجراءات مواجهة ثانية لكورونا

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
شدد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على كافة المنشآت السياحية والفندقية بالالتزام بالتعليمات والاشتراطات الوقائية الصادرة بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، على أن يتم توقيع العقوبات القانونية المقررة على المنشآت المخالفة. 

 
وأوضح وزير السياحة والآثار أنه سيتم تشكيل لجان للمرور على كافة المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الاحترازية المقررة لحماية العاملين ورواد تلك المنشآت من خطر الإصابة بالفيروس. 

متحف قصر النيل ينظم معرضا مؤقتا للحرف والفنون التراثية واليدوية

وأكد أن الدولة لن تلجأ إلي اغلاق المتاحف والمواقع الآثرية في حال حدوث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء القادم، مشيرا إلى ان الوزارة ستعمل على استمرار فتح المواقع الأثرية والمتاحف في حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا بشرط الحفاظ علي صحة المواطن المصري في المقام الأول وذلك وفقا لاجراءات احترازية محددة. 

وأشار إلي أن التجربة المصرية باستئناف حركة السياحة والسفر إلى المطارات والمقاصد المصرية والتي تم إقرارها في بداية يونيو الماضي أثبتت نجاحها بسبب التزام المنشآت السياحية بالضوابط التي اعتمدتها الوزارة والتي تم تعديلها كثيرا قبل إعلانها.

وتابع إن الدولة ستقوم بإغلاق المتاحف والمواقع الآثرية في حال ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا بين العاملين بالمنشآت السياحية حفاظا علي المواطن المصري خاصة أن تلك المنشآت يعمل بها أعداد كبيرة من المواطنين من أبناء محافظات الصعيد والذين يعودون لأسرهم بعد 60 يوما من سفرهم. 
الجريدة الرسمية