رئيس التحرير
عصام كامل

الآثار تكشف أسباب إطلاق ألعاب نارية بحفل قرعة كأس العالم لليد

قرعة كأس العالم لكرة
قرعة كأس العالم لكرة اليد بالأهرامات

أكد أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة، أن الألعاب النارية التي تم إطلاقها منذ قليل أثناء مراسم احتفالية سحب قرعة النسخة 27 لبطولة العالم لكرة اليد في منطقة الجولف الخاصة بأحد الفنادق الواقعة بجوار منطقة أهرامات الجيزة، بعيدة تماما عن الأهرامات وأبو الهول.

وأوضح محي الدين أن المنطقة التي تم إطلاق الألعاب النارية بها تقع بالمنطقة الصحراوية التي تبعد 900 متر جنوب منطقة الأهرامات وهو مكان آمن.

 

بث مباشر.. مراسم قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2021


ويشهد حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2021 حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالإضافة إلى 17 وزيرا، وهشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى مندوبي 29 دولة، وممثل مصر، البلد المضيف، على أن يتحدد اسم الدولتين المتبقيتين في عدد المشاركين لاحقا بعد الانتهاء من تصفيات الملحق للبطولة الشهر المقبل. 

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم ٢٧ خلال الفترة من 13 إلى٣١ يناير ٢٠٢١، بمشاركة ٣٢ دولة لأول مرة في تاريخ البطولة. 


وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أعمال الإنشاء والتجديد الخاصة بصالات بطولة العالم لكرة اليد 2021 بلغت 3.2 مليار جنيه.


وأضاف "صبحي"، أن الدولة المصرية وفرت كل الإمكانيات من أجل خروج البطولة بشكر مبهر.


وتابع: "هناك صالات يتم إنشاؤها على أعلى مستوى، ونسب الانتهاء من عمليات التشييد وصلت لـ 88% في جميع الصالات".


الجريدة الرسمية