رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول دفعة في العام المالي الجديد.. 3 آلاف زي أزهري لأئمة الأوقاف

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
Advertisements
تبدأ وزارة الأوقاف يوم الأحد أول أغسطس في توزيع 3000 زي كدفعة أولى للعام المالي الحالي 2021 / 2022م في إطار حرص وزارة الأوقاف على توفير الزي الأزهري للأئمة.


وأكدت الأوقاف أنها ستنشر أسماء الأئمة والمديريات وتواريخ توزيع هذه الدفعة.

وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) على اهتمامه بعمارة بيوت الله (عز وجل) بصفة عامة، ومساجد آل البيت (رضي الله عنهم) بصفة خاصةسائلًا الله (عز وجل) أن يجزيه عن ذلك خير الجزاء، وأن يزيده سدادًا وتوفيقًا في خدمة الدين والوطن.

مخاطر استباحة المال العام

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "مخاطر استباحة المال العام والحق العام".

وأكدت الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، سائلين الله (عز وجل) السداد والتوفيق للجميع.

وشهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم، انطلاق أول بشائر الخير لتوزيع لحوم صكوك الأضاحي لعام 1442هـ من أمام ديوان عام وزارة الأوقاف بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكد وزير الأوقاف أن المشروع هذا العام حقق نقلة نوعية، ونشكر الله (عز وجل) على أن وفقنا لذلك.

وأعرب الوزير عن شكره لجميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا المشروع المجتمعي التكافلي والمشرفين والقائمين عليه من وزارة الأوقاف، وكل من أسهم في الوصول به إلى هذا المستوى الاحترافي المتميز.

وخص وزير الأوقاف بالشكر أهل الفضل الذين ساهموا وسارعوا وكانوا حريصين على الإسهام في هذا الخير من خلال صك أضحية وزارة الأوقاف، مشددًا على عدم تصوير أي من المستحقين أثناء التوزيع مراعاةً واحترامًا وتقديرًا للمشاعر الإنسانية.

وأكد وزير الأوقاف أن المال مال الله ونحن نعمل لوجه الله عز وجل ونسأل الله القبول وعلينا أن نتذكر دائما أن غني اليوم قد يكون فقير الغد، وأن فقير اليوم قد يكون غني الغد فعلى المعطي أن يجعل نفسه في موضع الآخذ ولا يؤمن أحدنا حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه وحتى يكره لأخيه ما يكره لنفسه وعلينا أن نحترم المشاعر الإنسانية للجميع ولا نسمح بتصوير أحد على الإطلاق عند أخذ حقة علينا جميعا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية