رئيس التحرير
عصام كامل

صاحب شركة يستولي على أموال المواطنين بزعم توفير وحدات سكنية بالمدن الجديدة

ضبط
ضبط
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة استثمار عصابى استولى على أموال المواطنين بزعم توفير وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

تلقت مباحث الأموال العامة  بلاغا من 9 مواطنين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولى بإحدى شركات الإستثمار العقارى بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكنى والإستيلاء على أموالهم دون الوفاء بذلك .


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ ، وأن وراء تلك الواقعة  أحد الأشخاص - مقيم بالقاهرة وإذ قام المتهم  بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى تملك وحدات سكنية بالمدن الجديدة ، وذلك عن طريق إنشائه شركة عقارية للإستثمار العقارى كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة ، وإعلانه على وسائل الإعلام المختلفة عن بيع وحدات سكنية بأحد المشاريع بالجيزة وتمكنه من استقطاب العديد من المواطنين راغبى شـراء الوحـــــدات المعلـن عنهـا .

وأكدت التحريات بأن المتهم أبرم عقود بيع وهمية لتمليكهـــم تلك الوحــدات بمشروع الشركة المزعوم وحصل منهم على مبالغ مالية طائلة بلغت قيمتها (مليون جنيه) تقريباً كمقدمات حجوزات للوحدات المبيعة دون الوفاء بتعاقداته .


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه بمقر الشركة  ، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه وأضاف أنه تم تخصيص قطعة الأرض لشركته بالفعل إلا أنه ونظراً لتعثره وإمتناعه عن السداد تم سحب قطعة الأرض منه وأبدى إستعداده لرد المبالغ المالية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
الجريدة الرسمية