رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع سفاح الجيزة: لم أجد شيئا في صفه.. وهذه بداية علاقاته الغرامية | فيديو

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في زينهم جنوب القاهرة، إحالة المتهم قذافي المعروف بسفاح الجيزة للمفتي.

وكانت المحكمة استمعت إلى دفاع المتهم قذافي، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، في اتهامه بقتل صديقه.


وقال الدفاع في بداية تلك الوقائع المجني عليها الأولى تدعى "نادين السيد، عمل معها في مكتب ونشأ بينهم علاقة عاطفية ووعدها بالزواج ثم تقدم لخطبة شقيقتها، ثم عقد قرانه عليها، وكان بداية مشوار المتهم.

وتابع: لو كان وقف وعاقبة نفسه وقدم توبة، ولكن جريمة نادين، أسفرت عن أن أصبح لديه استعداد لارتكاب الجرائم والفواحش دون تردد، وكانت الطامة الكبرى في رضا، فكانوا ثلاث جثث في ثلاثة شهور.


وأشار الدفاع إلى أنه يحاول البحث عن شيء في صفه، فوجد أن يوم عودة المجني عليه رضا، وهو يوم الخلاص منه، التي فكر ودبر لقتله، رغم أن بسؤاله أمام النيابة قال " مكنتش أقصد أقتله" ، ولو كان لا يقصد ما كان أكمل جرمه، ثم بعد الاعتداء أخرج ما بداخل المتهم من إجرام بوضعه داخل حقيبة ثم بنقله من سيارة لأخرى ومن شارع لآخر، متابعا نجد في الواقعة تدخلا إلهيا، فلاحقه والد فاطمة بالمحاضر، بسبب خلافات بينه وبين زوجته.


وأضاف الدفاع، أن المتهم بعد قتل صديقه وانتحال صفته، تزوج من طبيبة ولأنه لم يعتد على النظافة، سرقها، ثم تم ضبطه 2019 وحكم عليه بثلاثة أعوام، وتم حبسه سنة باسم رضا محمد المجني عليه، وتدخلت عناية الله في كشف جرائمه.


وعقدت الجلسة برئاسة المستشار عماد عطية وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيى عادل صادق.


وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، المتهم قذافي فراج الشهير بـ "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتان، بالجيزة والإسكندرية.


وتم إرسال ملف القضايا الأربع المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم، وتضمن ملف القضايا أقوال الشهود وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتقارير الطب الشرعي بالصفة التشريحية للمجني عليهم وتحاليل المعامل الكيماوية.


وكشفت تقارير الطب الشرعي الخاصة بالصفة التشريحية للمجني عليهم في قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجني عليهم.


وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، الاثنين، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل-مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.


وقالت النيابة العامة: إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربع من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة في قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.
الجريدة الرسمية