Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. مصرع وإصابة 5 أشخاص في انهيار بئر صرف صحي بأسيوط

حوادث جثة ارشيفية
مصرع وإصابة 5 أشخاص في انهيار بئر صرف صحي بأسيوط

إيمان عمار

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ التابعة لمديرية أمن أسيوط من انتشال جثتين لطفلتين لقيا مصرعهما في انهيار بئر صرف صحي داخل منزل بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط بينما أصيب ٣ أشخاص آخرين وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وجار البحث عن ضحايا آخرين داخل البئر. 

انهيار بئر صرف صحي ووقوع ضحايا  

وكان اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية بني شقير التابعة للمركز بانهيار بئر صرف صحي وسقوط عدد من أهل المنزل أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين. 

وعلى الفور انتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية لموقع الحادث وتبين صحة الواقعة وتمكنت القوات من انتشال مها أحمد محمد حسن 5 سنوات، بسملة مصطفى محمد 6 سنوات متوفيتين. 

وأسفر الحادث عن إصابة حبيبة سيد محمد 7 سنوات، فاطمة حسانين علي 35 سنة، آيات جمال محمد 3 سنوات. 

نقل الجثث إلى مشرحة منفلوط المركزي  

وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى منفلوط والمصابين تم تحويلهم إلى مستشفى الجامعة، وجارٍ البحث عن آخرين وتحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة للتحقيق في الواقعة.

في سياق متصل شهدت محافظة أسيوط مصرع وإصابة ١٣ شخصا في انهيار منزل بقرية أولاد بدر وتلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق مبني بالطوب الأحمر به 4 أسر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح والمنزل ملك ورثة عبد اللاه شاكر وجميعهم مقيمين بنفس المنزل ووجود بعض الأشخاص أسفل الأنقاض.

وعقب الإبلاغ عن الحادث توجه المحافظ وقوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانهيار حفاظاً على سلامة المارة وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض وانتشال سكان المنزل من أسفل الانقاض.

وتم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف و3 سيارات حماية مدنية و4 لوادر و2 حفار وفرق الإنقاذ البري ومعدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة، وتم عقد غرفة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية لمتابعة الحادث أول بأول وتنسيق الجهود لإنقاذ باقي سكان المنزل واحتواء الأزمة.

وانتشال 10 أشخاص من سكان المنزل من أسفل الأنقاض تم تحويل 6 منهم مصابين إلى مستشفى أسيوط العام و4 حالات تم إسعافهم بموقع الحادث و3 جثث وفيات.

كما تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه فضلا عن فحص المنازل المجاورة للمنزل المنهار للاطمئنان على سلامة تلك المنازل وعدم تأثرها من الانهيار حفاظا على حياة المواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements