رئيس التحرير
عصام كامل

انتحار فتاة بسبب معايرة زميلاتها بـ وزنها الزائد.. وفرويز: التنمر جريمة

جمال فرويز استشاري
جمال فرويز استشاري الطب النفسي
أنهت فتاة فى مقتبل العمر حياتها شنقاً بسبب تعرضها لحالة نفسية سيئة، وذلك أثر تعرضها للتنمر من زميلاتها بسبب وزنها الزائد.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغاً أفاد بمصرع فتاة 13 عاماً شنقاً فى شرفة منزلها، وعلى الفور شكل اللواء محمد عبدالتواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.


ومن جانبه أوضح استشاري الطب النفسي، جمال فرويز، أن التنمر من الأمور التي تؤدي للاكتئاب، مضيفاً أن الإنتحار وارد مع الشخصيات العصبية، والشخصية العصبية المراهقة عندما تتعرض للتنمر يحدث ما يسمى بـ تدهور سن المراهقة، وتجد إن الدنيا اسودت ولا حل أمامها سوى الإنتحار.

وأردف استشاري الطب النفسي، أنه من الواضح عدم وجود تواصل مع الأسرة، حيث أن الأهل لم تُلاحظ أعراض الاكتئاب النفسي على ابنتهم، ولم يلتفت أحد إلى شعورها بالضيق وسواد الدنيا أمام عينيها.

وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تفاصيل جديدة في واقعة انتحار طفلة بشنق نفسها داخل غرفتها بالجيزة.

وبحسب التحريات، تبلغ من العمر 13 سنة، أقدمت على الانتحار بشنق نفسها داخل مسكنها، عقب تعرضها للتنمر من بعض زميلاتها بسبب السمنة التي تعاني منها.

وأشارت التحريات، إلى أن زميلاتها كانوا ينادونها بـ"التخينة"، فقررت الانتحار والتخلص من حياتها، موضحةً أن الطفلة استغلت عدم تواجد أحد داخل المنزل فدخلت غرفتها وصنعت مشنقة لنفسها بالنافذة وقامت بشنق نفسها.

وأكدت التحريات، عدم وجود أى شبهة جنائية في الواقعة .

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغاً يفيد العثور على جثة طفلة مخنوقة داخل غرفتها، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين أن الجثة لطفلة تبلغ من العمر 13 سنة مشنوقة بنافذة غرفتها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن الطفلة ساءت حالتها النفسية فى الآونة الأخيرة، بسبب تعرضها للتنمر على يد صديقاتها، نتيجة وزن جسدها الزائد، والسمنة التي تعاني منها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية