رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تطلب التحريات في واقعة العثور على جثة سيدة مشنوقة بالحوامدية

جثة _أرشيفية
جثة _أرشيفية
طلبت نيابة جنوب الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول واقعة العثور على جثة سيدة عشرينية العمر مشنوقة داخل شقتها، بمساكن السهران، بمدينة الحوامدية، وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة. 


تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد أحمد الوتيدي رئيس قطاع جنوب الجيزة بورود بلاغا للمقدم عمرو فاروق رئيس مباحث قسم شرطة الحوامدية، بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة سيدة مشنوقة داخل مسكنها في الحوامدية.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ برئاسة العقيد أحمد نجم مفتش مباحث جنوب الجيزة، والنقيب أحمد بدوي والنقيب فاروق عبد القادر معاوني مباحث القسم، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة سيدة عشرينية العمر، داخل مسكنها بالطابق الرابع، بمساكن السهران في الحوامدية.

ورجحت التحريات انتحارها عن طريق شنق نفسها لمرورها بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة بواسطة سيارة الإسعاف تحت تصرف النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

كثيراً ما يعتمد أفراد جهاز الشرطة على تقرير فحص مسرح الجريمة وفحص الجثة من قبل أفراد الطب الشرعي لتقليص عدد المتهمين لأقل عدد ممكن أو إثبات التهمة على أحدهم ونفيها عن الآخر ما يمكنهم من الوصول للجاني،  وتساعد بضع معلومات طفيفة للغاية جهاز الطب الشرعي في كتابة تقريره مثل: نوع السلاح: استخدام سكين أو مسدس أو أي سلاح آخر في الجريمة قد يكون عاملاً مهماً في كشف فاعلها؛ فعندما يتوصل المحققون إلى نوعية السلاح المستخدم ويبدأ البحث عنه يمكن حينها الوصول للفاعل.
الجريدة الرسمية