رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على طفل حديث الولادة داخل كرتونة بإمبابة

العثور علي طفل
العثور علي طفل
سمع أحد أهالى منطقة إمبابة صوت بكاء طفل رضيع وعند الاقتراب لاستكشاف الأمر وجد طفلا حديث الولادة "ذكر" داخل كرتونة بأحد الشوارع وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة.


وانتقل رجال مباحث قسم شرطة إمبابة لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الطفل حديث الولادة يرتدى ملابسه كاملة ولا يحمل أى أغراض أو متعلقات تثبت هويته، وتم نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

وبالعرض على اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أمر بتشكيل فريق بحث وتحر لكشف ملابسات الواقعة. 

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الواقعة، واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى كشفت أجهزة الأمن، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن العثور على طفل بلا مأوى بالبحيرة.

ورصدت المتابعة الأمنية  تداول عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً إستغاثة من أحد المواطنين بعثوره على طفل بلا مأوى "يعانى من إضطراب نفسى" بإحدى قرى مركز أبوالمطامير بالبحيرة .
وبالفحص أمكن التوصل إلى مقدم الإستغاثة وبسؤاله قرر بعثوره على الطفل وقيامه بتصويره ونشر صوره على موقع التواصل الإجتماعى للوصول إلى أهليته وقيامه بإصطحابه إلى منزله .

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من التوصل إلى والد الطفل وبإستدعائه قرر بأن نجله يعانى من إضطراب نفسى وأنه قام بترك المنزل وأنه لم يقم بالإبلاغ عن غياب نجله لإعتياده الخروج والعودة من تلقاء نفسه ، وتم أخذ التعهد اللازم عليه بحسن رعايته .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق آخر،  قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة  عامل قتل شقيقه في البساتين بالسجن المؤبد.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفي وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار.

وكشف  امر الاحالة  قيام المتهم محمود .ع ، عامل بقتل المجني عليه شقيقه  أحمد .ع  عمدا مع سبق الإصرار والترصد، فبعد أن احتدم الخلاف بينهما على إثر خلافات مالية ملكتهما سولت له نفسه السوء، فبيت النية وعقد العزم على إزهاق روح شقيقه بغير حق وأعد لمخططه سلاحا أبيصا «سكين» وكمن لفريسته غدرًا في مكان تيقن سلفا تواجده به وما أن ظفر بمراده حتى انقض عليه غيلة مسددا له طعنات قاسية في مواطن الحياة من بدنه قاصدا من ذلك قتله فأحدث به إصابات أودت بحياته.
الجريدة الرسمية