Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحمام كلمة السر.. التفاصيل الكاملة لسرقة حماة تامر حسني بمول شهير بأكتوبر

حوادث 201143_0
تامر حسني وزوجته

أحمد سلامة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تفاصيل القبض على موظف مفصول انتحل صفة رجل أعمال خليجي وسرقة هاتف محمول ومصوغات ذهبية من حقيبة يد حماة المطرب تامر حسني أثناء تواجدها داخل مول العرب في مدينة 6 أكتوبر.


وأوضحت أن المتهم متمكن فى إتقان اللهجة الخليجية التي تساعده فى اصطياد ضحاياه.

مول العرب وأضافت، أن كاميرات المراقبة بمول العرب ساعدت رجال المباحث فى تحديد هُوية مرتكبي الجريمة والقبض عليه فى أقل من 24 ساعة من ارتكابه الجريمة.

وأشارت إلى أن المتهم يوهم ضحاياه بلهجته الخليجية التي يتقنها على قدرته في شراء ألماظ ومجوهرات لهن بثمن جيد، ويستدرجهن لمقابلتهن داخل مول العرب، ثم يغافلهن ويستولى منهن على متعلقاتهن من الذهب والمبالغ المالية من داخل حقيبة اليد.

وأضافت، أن المتهم يستهدف ضحاياه الأكبر سنًا حتى يتمكن من النصب عليهن.

سرقة حماة المطرب تامر حسني بأكتوبر تلقى اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم اكتوبر أول يفيد بتلقيه بلاغًا من حماة الفنان تامر حسني مغربية الجنسية بتعرضها للنصب والسرقة من أحد الأشخاص يدعي أنه رجل أعمال خليجي أثناء تواجدها داخل مول العرب بدائرة القسم.

وعلى الفور شكَّل العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر فريق بحث وتحرٍ لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هُوية المتهم.

كاميرات المراقبة بمول العرب وانتقل رجال المباحث إلى مكان ارتكاب الواقعة بمول العرب، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هُوية مرتكب الجريمة.

وبتفريغ كاميرات المراقبة تم تحديد هُويته المتهم حيث رصدته أثناء جلوسه مع حماة تامر حسني ثم انصرافه عقب تنفيذ جريمته.

موظف مفصول وراء ارتكاب الجريمة وكشفت التحريات أن المتهم شاب في بداية العقد الثالث من العمر من منطقة السلام موظف مفصول من شركة إلكترونيات، وعقب فصله لجأ لسرقة السيدات الثريات بعد انتحال صفة رجل أعمال إماراتي خاصة أنه يتقن اللهجة الخليجية ويرتدي ملابس باهظة.

حماة تامر حسني وأشارت التحريات إلى أن المتهم يوهم ضحاياه بقدرته على شراء ألماظ ومجوهرات لهن بثمن جيد ثم يسرق متعلقاتهن في غفلة منهن، وهو ما فعله مع حماة تامر حسني حيث استغل ذهابها لدورة المياه وتركها لحقيبة يدها واستولى على هاتفها ومبلغ مالي وسلسلة وخاتم من داخل الحقيبة وفر هاربًا.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم اكتوبر أول والقوة المرافقة له من ضبطه في أحد الأكمنة المعدة له.

استعادة مسروقات حماة تامر حسني وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن الهاتف المسروق ثم أرشد عن جواهرجي باع له المصوغات المسروقة فتم استعادتها، وبعرضها على حماة تامر حسني تعرفت عليها كما تعرفت على المتهم.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجني عليه، وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلًا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي تجاه الرأفة.

وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك ما لم تقترن بجناية أخرى لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ١٥ عامًا للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements