رئيس التحرير
عصام كامل

التحريات: المتهمان وضعا سلاحا على رقبة فتاة الهرم وتناوبا اغتصابها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل اغتصاب فتاة على يد شخصين بالإكراه تحت تهديد السلاح داخل شقة بمنطقة الهرم،  حيث تبين أن المتهمين اختطفاها اثناء سيرها بأحد الشوارع بمنطقة الطوابق.


وأضافت التحريات، أن المجنى عليها كانت متجهة لزيارة شاب بمنطقة الطوابق تربطها به علاقة عاطفية عقب الانتهاء من عملها فى محل كوافير، وأثناء سيرها فى الشارع قام المتهمان باقتيادها عنوة واصطحابها الى شقة أحدهما فى الهرم وتناوبا اغتصابها بالإكراه بوضح سلاح أبيض على رقبتها.

وأشارت التحريات، أن الفتاة عقب التعدى عليها جنسيا توجهت إلى قسم الشرطة وحررت محضرا ضدهم، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم.

تلقى قسم شرطة الهرم بلاغا من فتاة " هـ.ع" 28 سنة، بتعرضها للاغتصاب على يد شخصين قاما باختطافها داخل شقة تحت التهديد وتناوبا اغتصابها

تم تشكيل فريق بحث وتحر من صحة البلاغ، وتبين صحته وأن وراء ارتكاب الواقعة " م. ع" 21 سنة، سائق توك توك، و"م.م" 20 سنة، عاطل.

واضافت التحريات أنه أثناء سير الفتاة في الشارع عقب انتهائها من عملها فى كوافير، قام المتهمان باختطافها بالإكراه واصطحابها داخل شقة فى الهرم وتناوبا اغتصابها  تحت تهديد السلاح.
 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما فى أحد الأكمنة المعدة لهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


والعقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، وجريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

كما أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، فإ ذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد

والاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجنى عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب.
الجريدة الرسمية