رئيس التحرير
عصام كامل

الاستماع لأقوال المهندس المسئول عن موقع سقوط جزء من عمود كوبري ترسا

كوبري ترسا الجديد
كوبري ترسا الجديد بالمريوطية
تواصل النيابة العامة التحقيق في واقعة سقوط جزء من عمود كوبري ترسا بالمريوطية الاستماع إلى أقوال شهود العيان، حيث أسفر الحادث عن تحطم سيارتين ميكروباص، وإصابة سائق وتبين أن حالته الصحية مستقرة، وجرى نقله إلى المستشفى.


الاستماع لأقوال المهندس المسئول عن الموقع
كما طلبت النيابة الاستماع لأقوال المهندس المسؤول عن الموقع للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، حيث لم يتم القبض على أحد في الحادث حتى الآن، لحين الانتهاء من التحقيقات.

تقرير طبي بحالة السائق المصاب
وكشف التقرير الطبي للسائق المصاب، عن وجود كدمات وسحجات متفرقة بالظهر، مع وجود اشتباه كدمات بالرئتين علمًا بأن الكدمات موحدة بمنطقة الظهر.. وبالكشف الطبي على المخ وعمل إشاعة مقطعية تبين وجود كسر بالشوكة العظمية للفقرة الصدرية، والمريض يحتاج إلى الحجز بالمستشفى.

التحريات الأولية 
كما تبين من التحريات الأولية عن ملابسات سقوط جزء من عمود كوبري ترسا الجديد، بمنطقة المريوطية، أن عمود حديدي تحت الإنشاء، انهار بسبب رطوبة الأرض، وتبين  أنه أثناء ميل العمود الحديدي حدث احتكاك بجسم الكوبري مما ساعد مستقلي السيارتين إلى النزول قبل سقوطه عليهم.. "العمود مال في حوالي 3 دقائق".

بلاغ شرطة النجدة
 
تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالواقعة التي شهدتها منطقة المريوطية، بانهيار جزء من عمود حديدي بمحيط كوبري ترسا الجديد على ميكروباصين بمنطقة المريوطية، وأصيب سائق إحدى السيارتين جراء الحادث، وتم نقله إلى المستشفى.

فحص الخسائر
ودفع مدير الإدارة بالخدمات الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة ، كما انتقل العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، والمهندس خالد الجندي نائب رئيس حي الهرم إلى موقع الحادث، ويقوم رجال الحماية المدنية بالجيزة برفع آثار سقوط العمود وفحص الخسائر كما تم فرض كردون أمني بمحيط الواقعة .
الجريدة الرسمية