رئيس التحرير
عصام كامل

الإعدام لقاتل والده بإمبابة.. والمتهم: سرقته لإبعاد الشبهة عني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسدلت محكمة جنايات الجيزة، الستار على قضية اتهام شاب بقتل والده عمدا، بعدة طعنات بإمبابة، كما شرع في قتل شقيقه الصغير بسبب خلافات نشبت بين الأب ونجله بسبب سوء سلوكه.


وأصدرت المحكمة حكمها بالإعدام شنقا على المتهم قاتل والده بإمبابة، وذلك في القضية التي حملت رقم 12459 لسنة 2012 جنايات مركز الجيزة.

وتعود أحداث الواقعة إلى قيام المتهم ""إسلام " (47 سنة) بقتل أبيه طعنا بالسكين بعد خلاف نشب بينهما بسبب سوء سلوك الابن واعتراض الأب على أفعاله مما انتهز فرصة غرقه في النوم وسدد له عدة طعنات نافذة مما أدى إلى وفاته في الحال، وفر الابن القاتل هاربا.

وجاءت التحريات بأن القتيل هو "لطفى.س" البالغ من العمر 86 عاما، وله 7 أولاد، 3 منهم يعملون في دولة جنوب أفريقيا، وواحد يعمل مدرسا، وآخر يعمل سائقا، وله ابنة وحيدة متزوجة، بالإضافة إلى ابن يبلغ من العمر 47 عاما، إلا أن هذا الأخير أحاط به الاكتئاب منذ وفاة والدته منذ نحو 7 سنوات.

وأكدت التحريات أن الشاب كان يروى لجيرانه أنه يتحدث مع أمه في اليقظة، وأنها كثيرا ما كانت تزوره في المنام وتطلب منه الانتقام لها، وكشفت التحريات أن الأم المتوفاة كانت تعانى من معاملة زوجها السيئة، وأنها ماتت مريضة.

قال المتهم أمام النيابة في يوم الحادث قمت بفتح باب الشقة ووجدت والدى نائما على السرير فقام بإشعال سيجارة ثم ذهب إلى المطبخ وأحضر سكينا وسدد لوالده عدة طعنات بالصدر حيث فوجئ بوالده يقاومه برغم تسديد الطعنات إليه مما أدى إلى كسر السكين.

وأضاف المتهم أنه أحضر ساطورا وقام بذبح والده من رقبته، حتى تأكد أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، واستولى على مبلغ 350 جنيها.

وقال المتهم أنه لم يكن يرغب في سرقه والد، وإنما عثر على أمواله بالصدفة، فأخذها، ليوحى بأن الجريمة تمت بدافع السرقة، ثم قام بخلع ملابسه الملطخة بدماء أبيه ووضعها في شنطة سوداء وقام بإلقائها على شريط السكة الحديد، وتبين من التحريات أن الابن وراء الحادث، وتم القبض عليه، أخطرت النيابة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد.
الجريدة الرسمية