Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية للمواطنين

حوادث MI_٠١٠٧٢٠٢٠_١٥١٢٥٨
موقع وزارة الداخلية

محمد صابر


تطوير مستمر تحرص عليه وزارة الداخلية  فى كافة منافذها والمواقع الشرطية لتقديم التيسيرات لخدمة المواطنين وتحقيق راحتهم وأتاحت وزارة الداخلية للمواطنين، الدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمات المراد الحصول عليها، ويكون تسديد الرسوم لهذه الخدمات عبر كافة آليات السداد الإلكتروني، ليتم عقب ذلك إرسال وثائق الخدمات عبر البريد المصري على عناوين المواطنين المثبتة بحساباتهم على موقع الوزارة. 


وتضم الخدمات "قطاع الأحوال المدنية -  قطاع الشرطة المتخصصة –  مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية – إدارة تصاريح العمل – قطاع الامن العام  - قطاع الإعلام والعلاقات – أكاديمية الشرطة – قطاع حقوق الإنسان".

وتشمل " شهادات الميلاد – البطاقة الرقم القومى – القيد العائلى – رخص القيادة – تجديد تراخيص السيارات – سداد الرسوم الملصق الإلكتروني – سداد المخالفات المرورية -  شهادة تحركات – جواز السفر – طلب اكتساب الجنسية المصرية – طلب الهجرة – خطابات إلى الجهات الحكومية والخارجية - استعلام عن خدمات الأحوال المدنية · صحيفة حالة جنائية - استعلام صحيفة حالة جنائية - تجديد تصريح عمل -  بدل فاقد تصريح عمل - شهادة مخالصة - استعلام تصاريح العمل".

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا)، واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في التخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الجماهيرية التي تقدمها أجهزة الوزارة لهم بصورة مُيسرة.

ووفرت وزارة الداخلية، إمكانية حصول المواطنين على تلك الخدمات عَبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، أو عبر تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة. 


وأطلقت وزارة الداخلية تطبيقًا للهواتف الذكية، مؤخرًا، يحمل اسم الوزارة، تقدم من خلاله خدمات خدمية وإخبارية للمواطن المصري، ويمكن تحميله من متجر سوق جوجل بلاي، مجانًا.

ويتيح التطبيق للمواطن إرسال رسائل تنبيه إخبارية ومرورية، إلى جميع مستخدميه في نفس اللحظة أو بتوقيتات محددة ونطاق جغرافي معين.

صحف الحالة الجنائية 

ويمكن من خلاله استخراج صحف الحالة الجنائية إلكترونيًا لمن سبق تسجيل بصماتهم بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

 تصاريح العمل 

واستحدث التطبيق، خدمة تصاريح العمل وشهادات المخالصة للمواطنين المصريين العاملين بالخارج، وعدد من الخدمات الأخرى التي تقدمها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements