Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

" أنا بريئة ومعملتش حاجة غلط ".. حنين حسام تبكي أثناء ترحيلها لسجن القناطر

حوادث Image1_6202122181343397569091
حنين حسام

محمد صابر

"أنا بريئة ومعملتش حاجة غلط .. 10 سنين حبس كتيرعليا وعمرى هيضيع منى" هكذا تحدثت حنين حسام الشهيرة بفتاة التيك توك وهي تجهش بالبكاء داخل سيارة الترحيلات، تمهيداًُلإيداعها بسجن القناطر عقب انتهاء الإجراءات القانونية. 


وأضافت حنين حسام "بأنها لم تكن مختبأة من الشرطة لتنفيذ الحكم القضائى ولكن تبحث عن طريقة لخروجها من المصيبة التى وقعت فيها - على حد زعمها وبث مقطع فيديو لتوضح الحقيقة للناس "

وقالت حنين حسام  في الساعات الأولى فجر اليوم الثلاثاء على صفحتها الرسمية التيك توك "أنا عمري ما آذيت حد أو تاجرت في مين إزاي مش عارفة انا واحدة عندها 19 سنة هتعرف إيه عن التجارة في أعضاء البشر.. أنا مغلطتش في حاجة، والله ما غلطت أصلا وأنا عملت أبلكيشن لايكي ومش حرام، وكل الناس عاملاه".




واعقبها بساعات قليلة القاء القبض عليها فى محافظة القليوبية بمنطقة شبرا الخيمة وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

 نيابة شمال القاهرة الكلية

وتقدمت حنين حسام بطلب إلى نيابة شمال القاهرة الكلية لإعادة إجراءات محاكمتها في قضية الاتجار بالبشر والصادر فيها حكم غيابي ضدها بالسجن ١٠ سنوات، وتم ترحيلها سجن القناطر لحين تحديد جلسة لإعادة محاكمتها من قبل محكمة الاستئناف. 


كانت الدائرة 15 جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت فى جلسة محاكمة كل من فتاتَي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء لايكي وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، والمتهمين فيها بالإتجار بالبشر بالسجن المشدد ١٠ سنوات لحنين ومودة الأدهم السجن  المشدد ٦ سنوات وتغريمهم ٢٠٠ ألف جنيه لكل منهم.



أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتان ملك س وحبيبة ع واللتان لم تتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة روان س والمدعوة سارة ج وأخريات وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي. 

رفض استئناف النيابة

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة  قررت رفض استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين حسام لاتهامها بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما بكفالة ٥ آلاف جنيه، وأيدت قرار إخلاء السبيل.

وتبين من التحقيقات ارتكاب حنين حسام ومودة الأدهم المتهمتين في جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements