رئيس التحرير
عصام كامل

نواب البرلمان الليبيي يطالبون بتفعيل دور مصر لحل أزمة بلادهم

 البرلمان الليبي
البرلمان الليبي - صورة ارشيفية

عقد وكيلي مجلس النواب السيد الشريف وسليمان وهدان، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، بمقر البرلمان.

وتناول اللقاء الأزمة الليبية وضرورة التعاون مع مجلس النواب المصري لحل الأزمة.


وقال أيمن سيف النصر عضو مجلس النواب الليبي، ما نتعرض له خلال الفترة الأخيرة يتطلب توحيد المؤسسات الدولة الليبية، وإقرار الحل السياسي لأنه أفضل السيناريوهات التي نتوقعها والبرلمان المصري له من الخبرة ما تكفي لمساعدتنا خاصة وأننا توقفنا عن ممارسة العمل النيابي لسنوات وتعرضنا لضائقة وقد يتكرر الكلام وعملنا كنواب عن الشعب.

وأضاف النصر:"رغبتنا في متابعة المشكلات التي تواجه الشعبين، نحتاج لحلول سريعة وكل يوم يمر بدماء والمواطن يعاني ولا بد من تفعيل المصالحة الوطنية وتكثيف العمل المصري".

وقالت سهام سرقيوة عضو مجلس النواب الليبي "واجهنا عددا من التحديات منها عدم منح الثقة للحكومة والقبلية داعية للتنسيق مع نواب ونائبات البرلمان المصري وحل الأمور الحياتية بين الليبيين وإنهاء الأزمات التي تؤدي لبث روح الفرقة والتحريض ضد الوفاق وهذا غير مقبول قائلة:" الشباب يتحولوا لدواعش بسبب الفقر والقمع وأتمنى من البرلمان المصري مساعدتنا في إنشاء مشاريع اقتصادية".


وقال النائب مصطفى أبو شاقور عضو مجلس النواب الليبي التجربة الديمقراطية حديثة في ليبا ونريد أن نكون وحدة واحدة ووطن واحد لا يقبل التقسيم والشعب أراد أن يكون حل عبر الحوار رفض الحكم العسكري ولا يمكن اللجوء للحل العسكري لأنه لا بد من الفصل بين السلطات ومجلس النواب هو الجهة التشريعية ونواجه أزمة أن بعض أعضاء مجلس النواب يرفضون الخيار السياسي وهو يعني اللجوء للأسلوب المسلح ونحرص على الاستقرار لتقوم ليبيا.

وقال خالد الأسطى عضو مجلس النواب الليبي " مصر على قائمة الدول الشقيقة وثوابتنا تشمل وحدة التراب الليبي والحوار وسيلة لإيجاد الحلول مشددا على ضرورة دعم الحوار وضخ روح جديدة لتفعيل العلاقات بين البلدين مضيفا "ننقل جزء من معاناة الشعب الليبي ونتمنى تشكيل لجنة للمتابعة التنسيق والحوار بين البلدين ".

وقال أبو صلاح شلبي عضو مجلس النواب الليبي نمثل شريحة تعبر عن دعم ما توصلنا إليه مع كل الأطراف الليبية ونعرف هموم الدولة المصرية ونأمل تفعيل لجان مشتركة لمناقشة الصعوبات التي تواجه الشعبين من ممارسة العمل الديمقراطي.
الجريدة الرسمية