رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العليم داود يطالب الحكومة بإنهاء إجراءات تنفيذ محطة صرف العقايدة

محمد عبد العليم داوود
محمد عبد العليم داوود
تقدم النائب محمد عبدالعليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة حول تعطيل طلب شراء أهالي قرية العقايدة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ لقطعة أرض مساحتها 624 مترا تابعة لهيئة الإصلاح الزراعي لإقامة محطة رافع صرف صحي بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي.


وأضاف عبدالعليم داود أن الأهالي تقدموا بطلب الشراء لهذه القطعة منذ أكثر من عام بعد رفع الرسوم الهندسية المطلوبة لإقامة المحطة على هذه القطعة، ولكن تبين أن هذه الأرض ضمن أكثر من 2000 فدان قامت هيئة الاصلاح الزراعي بشرائهم من مصلحة أملاك الدولة ولم يتم تسجيلها في السجل العيني مما يعوق عملية البيع للأهالي.

وأوضح داود أن بنك الاستثمار الاوربي قام باختيار قرية العقايدة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية وذلك منذ أكثر من عام ولم يتبق سوى موافقة هيئة الإصلاح الزراعي على طلب الأهالي بشراء قطعة الأرض طبقا للسعر الذي تحدده الهيئة.

وطالب داود سرعة تسليم قطعة الأرض للشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالقرية المذكورة مع استكمال كافة الأوراق المطلوبة لاتمام عملية الشراء بين الأهالي والإصلاح الزراعي وحتى لا يتم سحب المشروع من القرية التي تعاني من طفح مياه الصرف الصحي داخل القرية بما يعرض الأهالي للإصابة بالأمراض والأوبئة الخطيرة.

وأعلن محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، تلقيه خطابا من المجلس للمثول أمام لجنة القيم بالبرلمان يوم الأحد المقبل.

وأكد محمد عبد العليم داوود، في تصريحات سابقة عقب امتثاله أمام هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن بعد مخالف ما ورد في المادة ١١٢ من الدستور والتي نصت على: لا يسأل عضو مجلس النواب عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله فى المجلس أو فى لجانه.

وقال محمد عبد العليم داوود: "مش جاي المجلس علشان الصدام أو الركوع"، مؤكدا أنه لم يوجه أي اتهام لأي حزب بعينه.

وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في جلسة الثلاثاء الماضي، إخراج النائب محمد عبد العليم داوود، من القاعة، بعدما تسبب في أزمة خلال الجلسة للبرلمان، بقوله: "اللي على راسه بطحة يرد عليا".

وقرر رئيس المجلس إحالة النائب لهيئة مكتب المجلس، موجها كلامه للنائب: عند مثولك أمام هيئة مكتب المجلس قل ما تشاء.

وحذر حنفي جبالي، من الاحتجاج بصوت عالي، قائلا: أرفض المساس بكرامة أي نائب، مؤكدا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع.

وشهدت الجلسة اعتراضا شديدا من الأغلبية مما تسبب في حالة عدم الانضباط في الجلسة العامة في مواجهة النائب، حيث قال: الذين أفسدوا الحياة السياسية، في إشارة منه إلى حزب مستقبل وطن.

وقرر حنفي جبالي، حذف الكلمة من المضبطة، والتي تسببت في حالة غضب بين أعضاء المجلس.

الجريدة الرسمية