Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سيد عبد العال: التجمع قدم نموذجا مبهرًا بنجاح أحمد بلال في المحلة

سياسة 12202028153225590470444
حزب التجمع

عصام هادى

قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع إن الحزب خاض معركة جماهيرية الفترة الماضية في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، وسيصدر الحزب تقريرا مفصلا عن الانتخابات

وقدم عبد العال الشكر للمعارك الانتخابية بجميع المحافظات، خاصة دائرة المحلة التي فاز فيها مرشح الحزب أحمد بلال الذي قدم نموذجا من خلال حملة انتخابية شبابية، موضحا أن مرشحي الحزب بالقائمة الوطنية من أجل مصر قدموا نموذجا كيف تكون مرشح قائمة وتعمل كما لو كنت مرشحا فرديا.

وأضاف “عبد العال”فى بيان له إن الانتخابات بنظام القائمة كان من خلال قطاعات وكان من الملاحظ تواجد الحزب وأعضائه ومرشحيه في جميع القطاعات وهو ما برز من خلاله نشاط كبير لمحافظات حزبية في خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي نثمنه ونثني عليه.

وأكد أن الجهود الماضية تسببت في حالة من الانتعاش للعضوية الحزبية القديمة وجلبت للحزب عضوية حزبية جديدة وهو الأمر الذي يقع على عاتق المكتب السياسي لتنظيم كل هذه الأوضاع التنظيمية الجديدة، واقترح المجلس الرئاسي بإعداد تقرير سياسي شامل لمناقشة الفترة الماضية والتحديات السياسية التي واجهها الوطن في الفترة الماضية، وسوف يناقش هذا التقرير السياسي من خلال الامانة العامة القادمة وستقدم نسخة منه لكل المحافظات.

يذكر أن حزب التجمع فاز بـ 10 مقاعد في مجلسي الشيوخ والنواب  ليأتى فى الترتيب الحادى عشر بين 13 حزبا تنافسوا بخلاف المستقلين من إجمالى 568 مقعدا بخلاف الـ28 عضوا الذين يعينهم رئيس الجمهورية .

بينما جاء ترتيب الأحزاب الأخرى على النحو التالى :
حزب مستقبل وطن : 316 مقعدا
- حزب الشعب الجمهوري: 50 مقعدا
- حزب الوفد: 26 مقعدا
- حزب حُماة الوطن: 23 مقعدا
- حزب مصر الحديثة: 11 مقعدا
- حزب الإصلاح والتنمية: 9 مقاعد
-  الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: 7 مقاعد
- حزب الحرية المصري: 7 مقاعد
- حزب المؤتمر: 7 مقاعد
- حزب النور: 7 مقاعد
- حزب العدل: 2 مقعد
- حزب إرادة جيل: 1 مقعد
– المستقلون : 124 مقعدا

وتم تعيين السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع عضوا فى مجلس الشيوخ لعام 2020 بموجب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين 100 عضو بمجلس الشيوخ.

ويعد عبد العال، ثالث رئيس لحزب التجمع بعد الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق وخالد محيى الدين، مؤسس حزب التجمع، حيث إن تاريخه فى العمل السياسى طويل، كانت بدايته بعدما تم انتخابه رئيسا لحزب التجمع عام 2013، وكان يشغل قبل انتخابه رئيسا للحزب، منصب الأمين العام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements