Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زعيم الأغلبية يعتذر بسبب أزمة إقفال المناقشة.. وجبالي: أقرأوا اللائحة

سياسة thumbnail (1)
جلسة البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: لن تثنيني أي عقبة عن تطبيق الدستور والقانون واللائحة، أعلم نفسي أولا وأرجو منكم إعادة بحث ودراسة اللائحة بتمعن ولا يجوز الخروج عليها وهي جزء من سلوك ومظهر هذا المجلس.

جاء ذلك ردا على الاعتذار الذي تقدم به النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، أمام الجلسة العامة بسبب ما شهدته الجلسة من مشادات بسبب إقفال باب المناقشة أمام وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

وقال أشرف رشاد: نعتذر على الاحتجاج المشروع، ولكن النواب محملين بمطالب وآمال وطموحات أبناء دوائرهم.

وأشار إلى أنه أجرى إحصاءً للكلمات التي ألقيت أمام وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أنها وصلت لنحو 35 كلمة، مثلت 17 محافظة، وجميع الأحزاب بما فيهم المستقلون، فضلا عن مشاركة أعضاء من 25 لجنة نوعية.

فيما رد المستشار حنفي جبالي بقوله: سوف ترهقون من كثرة تقديم الطلبات، مطالبا كل هيئة برلمانية بأن تنظم نفسها وترشح من يتكلم.

وأشار إلى أنه تلقى أكثر من 100 طلب للحديث، قائلا: "100 اسم معناه هنتكلم لبكره الصبح"، مؤكدا أن المناقشة متاحة داخل اللجان والجميع سيأخذ الفرصة كاملة.

وتسائل: لماذا الاستعجال؟، الأمر بدأ بداية قوية بالرقابة، وتركنا التشريع مؤقتا لأنها أهم في الوقت الحالي، مؤكدا أنه من المهم أن يكون مظهر النواب حضاري أمام الوزراء، والكل سيأخذ الفرصة.

وحول العلاقة مع الحكومة، أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الحكومة ليست خصما، قائلا: نتعاون لتصحيح ما نراه ليستمر المسار سليما.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements