رئيس التحرير
عصام كامل

«تكتل القوى الثورية» يعلن عن تشكيل قائمة شبابية جديدة


أعلن تكتل القوى الثورية وعدد من الكتل الشبابية وشباب الأحزاب، اعتزامهم تكوين قائمة انتخابية شبابية موحدة، تضم عددا كبيرا من الشخصيات العامة اللامعة والداعمة للشباب، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المشاركين فيها خلال الأسبوع المقبل.


وأكد التكتل في بيان له، على أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق للخروج بهذه القائمة الشبابية، بالإضافة إلى شخصيات عامة بارزة، كما كشف عن إنشاء غرفة عمليات للتواصل مع جميع التيارات المختلفة على مستوى الجمهورية للإسراع في تكوين القائمة والتقدم بها قبل غلق باب الترشح، مشيرين إلى تدشين مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل للإعلان عن كافة التفاصيل.

وأشار التكتل إلى أن هذه القائمة نتجت عن وجود استياء واسع في أوساط شباب القوى السياسية من النخبة وبعض الأحزاب التي اختطفت القوائم من الشباب وأقصتهم وأطاحت بأحلامهم باستكمال طريقهم نحو البرلمان.

وأوضح أن جميع التحالفات التي تم الإعلان عنها أصابها الارتباك ووصلت إلى نقطة الصفر ولم تستطع الانتهاء من قوائمها، وهو ما نتج عنه استياء ملحوظ لدى المواطن المصري بسبب التحالفات والقوائم الحالية، والتي تسببت في ارتباك المشهد السياسي مع طرحهم لأسماء لا تلبي طموح الشارع ولا تلتزم بروح الدستور ومراعاة الفئات المحمية بنص الدستور.

كما رفض البيان محاولة بعض القوائم إقحام اسم الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة في دعم قوائمها والذي يخالف ما صرح به الرئيس بعدم دعمه لأي قائمة وترك الحرية للشعب للاختيار.
الجريدة الرسمية