رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل الملتقى التدريبي الأول للمحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين
قررت اللجنة المنظمة للملتقى التدريبي العام الأول للمحامين في مصر، بالتنسيق مع رجائي عطية نقيب المحامين، تأجيل اليوم الثاني من الملتقى إلى موعد لاحق يحدد فيما بعد؛ نظرًا  لصدور تنبيهات من وزارة الصحة والسكان المصرية مساء أمس الأربعاء، أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت في الدخول في ذروتها بما يلزم معه الحرص على تجنب التجمعات الكبيرة.


وحقق الملتقى في يوم انعقاده الأول نجاحًا كبيرًا، ونظرًا لأن اليوم الثاني من الملتقى كان متوقع حضور ضخم  من  المحامين؛ لما كان مقررًا من الجمع بين قامتين بارزتين من قمم المحاماة والقانون في مصر والشرق الأوسط، هما  الدكتور أحمد فتحي سرور، ريس مجلس الشهب الأسبق، الفقيه رجائي عطية، نقيب المحامين. 
 
وقال اللجنة المنظمة للملتقى، إنه سيكون  هناك صعوبة بالغة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، في ظل حضور هذه الأعداد الكبيرة من المحامين وحرصًا على سلامة وحياة الجميع والتي هي الغاية الأسمى، فقررت بالتنسيق مع معالي الأستاذ النقيب، إرجاء اليوم الثاني من الملتقى إلى موعد لاحق يحدد فيما بعد عقب تجاوز ذروة هذه الموجة من ذلك الڤيروس اللعين.

وأوضحت أنه في إطار حرص النقيب رجائي عطية، على عدم حرمان الزملاء الأفاضل من الغاية الأساسية للملتقى، فقد وعد بالتواصل عبر البث المباشر في محاضرة خاصة تقديرًا من لسعي حضراتكم جميعًا من أجل العلم والمعرفة والمحاماة.

وكان من المقرر عقد الملتقى بمقر معهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، يومي الأربعاء والخميس 24 و25 مارس الجاري، مع مراعاة جمع شروط التباعد والإجراءات الاحترازية اللازمة وفق قرارات وزارة الصحة ومجلس رئاسة الوزراء.

المحور الأول: فنون المرافعة الجنائية:
ويحاضر في هذا المحور كلّ من: الدكتور أحمد فتحي سرور، المحامي بالنقض، وأستاذ القانون الجنائي، رجائي عطية؛ المحامي بالنقض، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

المحور الثاني: أسس التحكيم التجاري الدولي وترجمة وصياغة بنوده الأجنبية. ويحاضر في هذا المحور كلٌّ من: محمود عبد الله سلامة، المحامي بالاستئناف، محكم بالتحكيم الحر، ومستشار شؤون التحكيم بغرفة المشورة العربية، مازن عبدالقادر السباعي؛ المحامي بالاستئناف، والمحكم بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، ومترجم قانوني معتمد.

ثالثًا: يكلف حسين الجمال؛ الأمين العام ومقرر معهد المحاماة؛ بالتعاون مع المكتب الفني لنقيب المحامين، بترتيب اللازم تنظيميًّا وفنيًّا وإداريًّا للإعلان عن تفاصيل وشروط اشتراك المحامين للملتقى التدريبي الأول، على أن تكون أولوية الاشتراك والحضور لشباب المحامين.

رابعًا: يراعى عقد الملتقيات التدريبية التالية بالتناوب بين جميع محافظات جمهورية مصر لتوسيع قاعدة الاستفادة. 

خامسًا: تبث جميع محاضرات وفعاليات الملتقى مباشرة من الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين للمساهمة في تيسير وصول محتوى التدريب لجميع المحامين في ربوع مصر وأنحاء الوطن العربي.
الجريدة الرسمية