Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برلمانية: تعهد الحكومة بحل أزمة الـ 36 ألف معلم أمر حتمي وضروري

سياسة جيهان البيومى
جيهان البيومى

عصام هادى

قالت النائبة جيهان البيومى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: إن تعهد الحكومة بحل أزمة الـ 36 ألف معلم أمر حتمي وضروري لتوفير عنصر الأمان والاستقرار لهم، خاصة وأن ملف المعلمين من أهم الملفات المطروحة فى لجنة التعليم والمجلس سيتابع مع الحكومة خطوات الحل لـ 36 ألف معلم، والذى سبق أن تعاقدت معهم وزارة التربية والتعليم العام الماضي. 



مخالفة الوزارة لوعودها

واكدت في تصريح لـ "فيتو" أن الأزمة ترجع إلى منتصف العام الماضى عندما تعاقدت الوزارة مع 36 ألف معلم تم اختيارهم عن طريق مسابقة أعلنت عنها الوزارة، وبالفعل تم التعاقد مع المعلمين لمدة 3 شهور واستلموا العمل بالمدارس بعد تدريبهم إلا أن الوزارة لم تفي بوعودها لهم بتعينهم، حيث انهت التعاقد معهم فى 30 يونيو 2020.

سد عجز المدرسين

وتابع أن حل هذه المشكلة  سوف يساعد  فى سد جزء كبير من عجز  المدرسين بالمدارس خاصة وأن المشكلة تكمن فى بعض التخصصات بعينها وهذا ما يمكن ان تساعد الوزارة في الحل من خلال التعيينات الجديدة خاصة  وان رئيس الإدارة المركزية للجودة، والمشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.


وأعلن أن الوزارة أرسلت خطابات لجميع المديريات التابعة لها بضرورة حصر أسماء وبيانات المعلمين الذين سبق التعاقد معهم ضمن مسابقة الـ 36 ألف معلم، وإبلاغ المحافظات بها، لإدراجهم ضمن أسماء المعينين على الصناديق الخاصة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements