Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. رؤساء اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

سياسة مجلس الشيوخ
انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

محمد المنسي- محمد حسني -أحمد صلاح

دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، أعضاء المجلس الـ300 لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14.

وعمد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى رفع الجلسة العامة لحين الانتهاء من انتخابات هيئات المكاتب، على أن يعود للانعقاد لعرض نتائج تشكيل مكاتب اللجان النوعية.

وأجرى مجلس الشيوخ انتخابات اللجان النوعية حسبما تنص اللائحة وظهرت النتائج كالآتي:

صحة الشيوخ
فاز الدكتور محمد زكي جزر برئاسة لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، كما فاز على وكالة اللجنة كل من النائبين الدكتور عمرو حسين محمد حجاب وأحمد عبد العزيز محمد، وفاز بأمانة السر الدكتور علي محمد عبد الرحمن.

الدفاع والأمن القومي
فاز الفريق أسامة الجندي، برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالتزكية.

وفاز بمقعدي الوكالة بالتزكية أيضا كل من اللواء محمد جاد (وكيل أول)، واللواء طارق نصير (وكيل ثان)،  فيما حصد النائب خالد إسماعيل فوزي بمقعد أمانة السر بالتزكية.

لجنة الزراعة
فاز المهندس عبد السلام عبد السلام مصطفي الجبلي برئاسة لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، وفاز كل من النائبين عمرو نبيل ومحمد أحمد ماهر السباعي بمنصب الوكيلين وفاز بأمانة السر النائب جمال أبو الفتوح.

الأعصر رئيسا للجنة الشيوخ
فاز عبدالله الاعصر، رئيس المجلس الأعلي للقضاء الأسبق، برئاسة اللجنة التشريعية في مجلس الشيوخ، كما فاز كلا من النائبين محمد باهر، وفاروق جرجس بوكالة اللجنة .

كما أسفرت الانتخابات التي جرت منذ قليل عن فوز النائب محمد شوقي، بأمين سر اللجنة، وحرص أعضاء اللجنة علي التقاط صور تذكارية بعد الانتهاء من الانتخابات.

صناعة الشيوخ
فازت حنان عبد المنعم، برئاسة لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بينما فاز بمنصب الوكيلين، محمد حلاوة، وأحمد أبو هشيمة، وأمين السر، عبد المنعم محيي عماد.

طاقة الشيوخ
فاز المهندس عبد الخالق عياد، برئاسة لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، بالتزكية.

كما فاز كل من النائب عمرو عزت عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومجدي عبد الرحيم بمقعدي الوكالة بعد الانتخابات التي شهدتها الوكالة، فيما فازت نهي أحمد فتحي بأمانة سر اللجنة.

اللجنة الدينية
فاز الدكتور يوسف السيد عامر، بمنصب رئيس لجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ.

كما فاز كل من النائبين محمد سليم، ونادر سليم، بمنصب الوكيلين، وأمانة السر النائبة خضرة سالم.

الشئون الخارجية
فاز الدكتور عبد الحي عبيد، برئاسة لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، بعد معركة انتخابية مع الدكتور عبد المنعم سعيد، حيث تم حسم المنصب في جولة الإعادة.

وحصل عبد الحي عبيد، على 15 صوتا مقابل 12 صوتا للدكتور عبد المنعم سعيد، في الجولة الأولى، وفي جولة الإعادة فاز عبيد بـ 17 صوتا مقابل 10 لسعيد.

وفازت سماء ليمان، عن حزب حماة وطن بوكيل اللجنة، وعبد الحكيم السادات، بوكيل ثانى، وعايدة نصيف بأمانة السر بالتزكية.

الاسكان
فاز النائب مصطفى كامل، برئاسة لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، كما فاز بمنصبي الوكيلين، كل من النائب أكمل الله فريد والنائب أحمد صبور، وفاز بأمانة السر، النائب السيد إبراهيم عوض.

رئاسة التعليم
فاز الدكتور نبيل دعبس، برئاسة لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، فيما فاز أحمد البدري، بمنصب الوكيل الأول، وراندا مصطفى، وكيل ثاني، بينما فاز ناجح جلال، بأمانة سر اللجنة.

اقتصادية النواب
فاز الدكتور هاني سري الدين، برئاسة لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس الشيوخ.

فيما فاز جمال عبدالحليم، وياسر زكي بمقعدي الوكالة، فيما حصل أكمل نجاتي على مقعد أمين السر.

إعلام الشيوخ
فاز الكاتب الصحفي محمود مسلم، عضو  مجلس الشيوخ برئاسة لجنة الإعلام والسياحة بالشيوخ، وفاز كل من النائبين محمد سعيد وسها سعيد بوكالة اللجنة، ومحمود القط امينا للسر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements