رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. اجتماع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في فيينا بمشاركة مصرية

 محمد الغول
محمد الغول

تبدأ فعاليات الاجتماع العام للأمم المتحدة، المعنى بمكافحة الإرهاب والجريمة والمخدرات، في فيينا اليوم الأحد، بمشاركة وفد برلماني مصري.

ويضم الوفد عددا من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وهم محمد الغول وخالد عراقي ومحمد عباسى وعاطف مخاليف وبدوى عبد اللطيف.

ويلقي الوفد المصري كلمة في الاجتماع حول خطورة ظاهرة الإرهاب على السلم والأمن الدوليين، واستعراض تجربة مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وحرصها على الاتجاه نحو التنمية الشاملة من خلال إقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يطالب الوفد بضرورة تنفيذ الرؤية المصرية لمكافحة ظاهرة الإرهاب على المستوى الدولى من خلال معالجة أسبابه وتجفيف منابعه وإدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية وغيرها من التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية وضرورة أن يقوم المجتمع الدولى بدوره تجاه القضايا الملتهبة في منطقة الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن.

ويستعرض أعضاء البرلمان المصري، التشريعات التي أصدرها المجلس في مجالات الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحرص مصر على المشاركة الحقيقية للشباب والمرأة في الحياة السياسية والتنفيذية وتولى المواقع القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.
الجريدة الرسمية