Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سعر فائدة شهادة الاستثمار (ب) من البنك الأهلي المصري

اقتصاد البنك-الأهلى-المصرى-1600x1000
البنك الأهلي المصري

عمرو عامر

يطرح البنك الأهلي المصري شهادة الاستثمار (ب) ذات آجل عامين بنسبة فائدة 9.5% سنويًا، ويتم صرفها بشكل ربع سنوي.

كما يطرح شهادة الاستثمار (ب) آجل 3 سنوات بنسبة الفائدة 9.25% سنويا، ويصرف العائد ربع سنوي.

الجدير بالذكر أنه قبل أن تفكر في الادخار هناك بعض النصائح العملية قبل الادخار، وتتمثل في احسب قدرة الادخار الخاصة بك وقم بتقييم دخلك ونفقاتك العادية، والمستوى الصحيح للادخار هو الذي لا يضع ميزانيتك في اللون الأحمر، كما أنه يجب أن تمتلك رد الفعل الصحيح، وفكر في الادخار حتى ولو بمبالغ صغيرة بانتظام وطوال حياتك.

وبشكل عام وقبل الاستقرار على منتج ادخاري (مدخرات بنكية أو منتج تأمين أو استثمار مالي) حدد ما إذا كان هدف المدخرات الخاص بك قصير الأجل أو احترازي أو متوسط أو حتى طويل الأجل مثل تمويل مشروع أو لتكون قادرًا على تحمل نفقات غير متوقعة والتعامل مع انخفاض مؤقت في الدخل أو فترة من الخمول بين وظيفتين والاستعداد لشراء العقارات وتمويل تعليم أولادك أو إعداد مشاريع طويلة الأجل.
 

ولا تلبي جميع منتجات التوفير نفس الاحتياجات حيث إنه تقليدي، لا تهدف منتجات الادخار المصرفية إلى تمويل مشاريع طويلة الأجل كما أنه يجب تحديد أفق استثمارك حيث يعتمد ذلك على هدفك وقدرتك على التوفير ويسمح لك بتحديد منتجات التوفير المناسبة.

وأيضًا قم بتقييم مستوى المخاطرة الذي أنت على استعداد لتحمله واليوم لم يعد هناك منتج يقدم عائدًا مرتفعًا ومضمونًا ومتاحًا في جميع الأوقات وضع في اعتبارك أنه لا توجد عوائد عالية بدون مخاطر عالية.


ولا تنسَ تنويع استثماراتك حيث يساعد التنويع على نشر المخاطر، وبالتالي تقليلها وهناك فئتان رئيسيتان من منتجات التوفير المصرفية.
 
الجدير بالذكر أنه في حالة شراء شهادة ادخار فإنك تضمن أموالك دون مخاطر حيث تجد رأس مالك سليمًا في جميع الأوقات وحتى إلى حد معين بفضل ضمان الودائع المصرفية، وهو أمر عملي للغاية للتأكد من الحفاظ على مدخراتك. 

كما تسمح لك الحسابات المصرفية أيضًا بالوصول إلى مدخراتك في جميع الأوقات، ويمكنك إجراء عمليات الإيداع وسحب الأموال كما يحلو لك يمكنك تسديد المدفوعات في أي وقت، مجدولة أم لا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements