رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد المستثمرين يتوقع انتهاء أزمة الضريبة العقارية على المصانع خلال شهور

محرم هلال
محرم هلال
 أشاد الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين  بحرص القيادة السياسية والحكومة على تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم قطاع الصناعة، وتعميق التصنيع المحلي، وتطبيق الدعم التفضيلي للأسعار بنسبة 15٪؜ شريطةَ ألا يقل المكون المحلي عن 40٪؜.



وقال د. هلال: أعتقد أن المشكلة القائمة بين وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب العقارية والمستثمرين وإن كانت معلقة حاليا، إلا أنها ستنتهى بعد التفاوض بين اتحاد المستثمرين ووزير المالية فور تعافيه من إصابته بكورونا، مضيفا: أتوقع أنه خلال شهور ستنتهي أزمة الضريبة العقارية على المصانع نهائيا. 


وأوضح أن المشكلة أن صغار المستثمرين فى أي مكان بأنحاء الجمهورية ليسوا على تواصل مع كبار المصنعين، ولم يدرسوا السوق فى البداية وما سيتم تصنيعه وتسويقه.. وليست الفكرة فى أن يكون الفرد صاحب مصنع أو ورشة، ولكن كيفية تسويق المنتجات، وينقصهم قراءة احتياجات السوق.


وأضاف محرم هلال: يجب أن يكون لدينا حضّانات لصغار المُصنعين، وهى بالفعل موجودة فى كل دول العالم، ونعرف من خلالها كيف نحول عقلية المستثمر الصغير حتى تصبح عقلية صناعية.



وأكد أن الاتحاد يركز على ملف دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، من خلال التشاور مع الجهات الحكومية للتنسيق لاستفادة الشباب من منظومة تنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد جيل جديد من رجال الأعمال يساهمون في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهمية هذا القطاع، نظراً لمساهمته بنسبة كبيرة في الناتج القومي، وكذلك توفير آلاف فرص العمل، وهو ملف ذو أولوية لدى الحكومة والقطاع الخاص.
الجريدة الرسمية