رئيس التحرير
عصام كامل

«التنمية الصناعية» توافق على إنشاء مجمع صناعي للمشاريع الصغيرة بالأقصر

مبني محافظة الأقصر
مبني محافظة الأقصر

التقى وفد نقابة المستثمرين الصناعيين، برئاسة المهندس محمد جنيدي، اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، لمناقشة عدد من القضايا التي تخص المناطق الصناعية بالصعيد، حيث بحث وفد النقابة سرعة العمل بالمنطقة الصناعية بالفيوم والتي تعتبر الامتداد الصناعي للمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.


وبحث الوفد، مع رئيس هيئة التنمية الصناعية، مشكلة موافقات وزارة الطيران المدني، فيما يخص المناطق الصناعية التي تجاور المطارات بالصعيد، والتي تأتي على رأسها مدينة برج العرب بالإسكندرية، والأقصر، وأسوان.

وطالب وفد النقابة بضرورة عمل معارض صناعية متخصصة للمنتجات المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، وضرورة وجود ضوابط جديدة لآلية سحب الأراضي، على وألا تتم إلا بعد التوافق بين التنمية الصناعية والمستثمر، وبيان سبب التعثر عن طريق جلسة استماع تجمع الطرفين.

من جانبها، طالبت عبير عصام، عضو مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين، بحلول جذرية لمشكلة السجل الصناعي في القريب العاجل، بالإضافة إلى ضرورة إلغاء خطاب الضمان فيما يخص مستثمري الصعيد، والعمل على أعطاء صلاحيات لفروع الهئية المنتشرة في محافظات الصعيد للتسهيل على المستثمرين الصناعيين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى وجود دور لرؤساء المناطق الصناعية بالصعيد لتسهيل الإجراءات.

وأشارت "عصام" إلى أنها تقدمت بطلب لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة طيبة بالأقصر، وتمت الموافقة عليه من قبل رئيس الهيئة، فيما يجري خلال الفترة القادمة التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، لأنها جهة ملكية للأرض، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تطوير مناطق العلاقي بأسوان والبغدادي بالأقصر خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء الدكتور وائل الخولي، أمين نقابة المستثمرين الصناعيين، ومحمد النشار، ومحمود الشندويلي، نقيب فرع سوهاج، وعلي حمزة، نقيب فرع أسيوط، وناصر الريدي، نقيب فرع المنيا، ومها حسن، نقيب فرع منطقة السلام الصناعية.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تتبنى، خلال الفترة القادمة، تجهيز دليل صناعي لكل المستثمرين الصناعيين بكل القطاعات الصناعية، لتوفير كل المكملات الصناعية بمصر كبديل عن المستورد.

الجريدة الرسمية