Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة ينعى لاعب القنايات المتوفى في مباراة رواد العاشر من رمضان

رياضة عبد عاطف لاعب مركز شباب القنايات
عبده عاطف لاعب مركز شباب القنايات

محمد وردة

نعى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وفاة اللاعب عبده عاطف لاعب فريق مركز شباب القنايات، مساء اليوم الإثنين، أثناء مباراة الفريق مع نادي الرواد ضمن منافسات دوري القسم الرابع بالعاشر من رمضان.

وفاة لاعب مركز شباب القنايات

وتوفي اللاعب بعد سقوطه على أرضية ملعب المباراة، فيما هرع الفريق الطبي لمحاولة إسعافه، لكن لم تكلل المحاولات بالنجاح. 

يذكر أن عبد عاطف كان يلعب ضمن صفوف فريق مركز شباب القنايات.

وظهر الحزن على وجوه لاعبي القنايات، وكذا لاعبي الرواد وذلك عقب إعلان وفاة اللاعب الذي بلع لسانه في منتصف الشوط الثاني من المباراة التي شهدت منافسة شديدة بين الفريقين.

وأطلق حكم المباراة بإطلاق صافرة نهاية المباراة بعد رفض اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين استكمال المباراة بعد وفاة عبد الرحمن عاطف نتيجة بلع لسانه.

يذكر أن حوادث وفاة اللاعبين نتيجة بلع اللسان تكررت كثيرا داخل ملاعب الكرة في العالم، وهي تعرض اللاعبين لإصابة تؤدي إلى "بلع اللسان"، وهو انزلاق اللسان إلى الحلق، ما يؤدي لاختناق اللاعب ووفاته في الحال، أو إنقاذه بصعوبة إذا تم اسعافه سريعًا، وكانت أبرز تلك الوقائع وفاة اللاعب التوجولى أوي تويي لاعب أسكو كارا على أرض الملعب بعد سقوطه بشكل مفاجئ في التدريبات بعد أن شعر بوعكة صحية، فيما كانت أشهرهم واقعة وفاة مارك فيفيان فويه لاعب الكاميرون في كأس القارات.

وما يحدث هو خلل في الجهاز العصبي، مما يفقد اللسان التحكم في الأعصاب، ويسبب ارتخاء في عضلة اللسان، وما يحدث هو ارتخاء كامل لعضلات الفكين، فيسقط اللسان في المجرى التنفسي مما يؤدي إلى عدم القدرة على تنفس الهواء ويحدث اختناق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements