رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يفاجئ فرق هواة المسرح ويضاعف قيمة الجوائز | فيديو

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة
أعلنت منذ قليل، وزارة الشباب والرياضة خلال حفل ختام مسابقة فرق هواة المسرح 2020 فى لافتة مفاجأة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للمتسابقين مضاعفة قيمة جواز مهرجان هواة المسرح من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.



وانطلق مساء اليوم الأربعاء حفل ختام وتقييم مسابقة فرق هواة المسرح 2020 لأعضاء مراكز الشباب بمديريات وزارة الشباب والرياضة من مختلف محافظات مصر، على مسرح ديوان عام الوزارة بمقرها فى منطقة المهندسين، بحضور كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والموسيقار هانى مهنى والشيخ محمود ياسين التهامى نقيب المنشدين، والفنان محمود الحدينى.

ولجنة المحكمين من المخرج عادل حسان والفنانين محمود الحدينى فاطمة محمد على ورانيا فريد شوقى.

وشهد الحفل تقديم جميع الفرق لعروضهم التى تقدموا بها للمسابقة والتى تنوعت ما بين الأعمال الدرامية والكوميديا والأكشن يتناولون من خلالها مشكلات لأهم قضايا المجتمع وأبرز مشكلات محافظات الصعيد.
إظهار ألبوم



وضمت لجنة تحكيم المسابقة من أجل تقييم العروض المسرحية للفرق نخبة من الأساتذة المتخصصين وهم (الفنان محمود الحدينى، والمخرج عادل حسان، الفنانة فاطمة محمد على).

وكانت وزارة الشباب والرياضة أطلقت مهرجان عروض فرق "هواة المسرح "2020 لأعضاء مراكز الشباب بالمحافظات، فى موسمه السادس، بمشاركة 24 فرقة مسرحية على مسرح المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية،، تم تصعيدهم من أصل 43 فرقة مسرحية من مراكز شباب الجمهورية.

ومن المقرر أن تطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى، أول رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك غدًا الخميس الموافق 19 نوفمبر حتى 26 نوفمبر الجارى وتستمر رحلات القطار حتى 8 أبريل المقبل.

ويتم الحجز عن طريق الموقع الإلكترونى للوزارة بعد الاطلاع على الشروط والموافقة عليها والتوقيع على الإقرار ولا يعتبر الحجز نهائيًا إلا بعد سداد مبلغ قيمته 800 جنيه بالمديرية، وذلك بأسبقية السداد للمديرية.


ويتم التجمع لرحلة الذهاب بالقطار من محطة سكك حديد مصر بالقاهرة فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا يوم الخميس والتحرك للعودة مساء يوم الأربعاء التالى من محطة سكك حديد الأقصر، ويتم إقامة الفوج بالكامل بالأقصر (الفتيات فى المدينة الشبابية والشباب بمركز التعليم المدني).


وبالنسبة لشروط الاشتراك فتتمثل فى أن يكون السن من 18حتى 40 سنة ولا يسمح باصطحاب أطفال نهائيًا أو أسر، ويتم استبعاد من سبق لهم الاشتراك فى الرحلة بالموسمين الماضيين (شتاء2018/2019 وشتاء 2019/2020) طبقا للرقم القومى المسجل على موقع الوزارة مع ضرورة، ولا يجوز تبديل المشترك بآخر نهائيا ولا يتم رد قيمة الاشتراك فى حالة التغيب عن الرحلة.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية التى تتخذها وزارة الشباب والرياضة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تلزم بارتداء الكمامة الطبية لجميع المشاركين فى الرحلة بداية من استقلال القطار وفى جميع خطوات ومزارات البرنامج وأماكن الإقامة ووسائل الانتقالات الداخلية وحتى العودة بالقطار، كما يتم توقيع الكشف الطبى للمشاركين بمعرفتهم وعلى نفقتهم بما يفيد خلوهم من أمراض القلب والجهاز التنفسى والصرع والأمراض المعدية والمزمنة على أن يتم تسليم أصل الكشف الطبى وصورة بطاقة الرقم القومى بالمديرية أثناء سداد اشتراك الرحلة.

أما البرنامج السياحى لقطار الشباب فيتضمن زيارة (معابد البر الشرقى - جزيرة الموز - معابد البر الغربى – الصوت والضوء بالكرنك – جولة حرة بمدينة الأقصر وفى أسوان يتم زيارة (السد العالى - متحف النيل - معبد فيلة - جزيرة النباتات - القرية النوبية - متحف النوبة – جولة حرة بالمدينة).

وفى هذا السياق أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على حرص الوزارة على الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لحماية الشباب من فيروس كورونا المستجد أثناء رحلات قطار الشباب، مشيرًا إلى أن رحلات قطار الشباب تأتي ضمن مشروع اعرف بلدك الذى تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ويستهدف 516 شاب وفتاة فى كل فوج، وتهدف الرحلات إلى زيادة قيم الولاء والانتماء الوطنى لدى الشباب، واطلاعهم على المعالم السياحية والأثرية، وزيادة التعارف بين الشباب وتبادل الخبرات، علاوة على تشجيع السياحة الداخلية من خلال شبابنا الواعى.
الجريدة الرسمية