رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يسلم دراجات مبادرة "دراجتك صحتك"

وزير الرياضة يسلم
وزير الرياضة يسلم دراجات مبادرة دراجتك صحتك
سلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الخميس، الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة لمبادرة "دراجتك صحتك" بمركز شباب بالجزيرة .


تفاصيل مبادرة دراجتك صحتك

أكد وزير الشباب والرياضة أن الدراجات التى تقدمها الوزارة مدعومة بأقل من سعرها خارج المبادرة، و تم التعاقد مع شركة فورى لتقديم خدمات التحصيل الالكترونى من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهورية ، لافتاً إلي أن الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة للمبادرة تضمنت توزيع 1900 دراجة بمختلف المحافظات .


وأشار الوزير إلي أن المبادرة تهدف إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، واستخدام الدراجات في إطار خطة التعايش مع أزمة فيروس كورونا .


وكان وزير الشباب أبدى سعادته بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص بهدف تغير ثقافة وأنماط الحياة للمواطن المصري وإيجاد مصدر دخل من خلال تلك المبادرة.



وأضاف "صبحي" أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع "دراجتك صحتك" والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى السعي إلى تنفيذ ريادة الأعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة إلى شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه قريبا سيتم الإعلان عن الدراجة الكهربائية كأحد الطرق الجديد في التوسع في المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بكافة أشكالها والتي تتخطى 40 كيلومتر عند استخدامها، مشيرا إلى أن مبادرة "دراجتك..دخلك" سيتم على 3 مراحل.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت أطلقت ثلاثة مراحل من مبادرة «دراجتك.. صحتك» ولاقت اقبالًا كبيرًا من الشباب وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها .

وعلى هامش تسليم الدراجات، قام وزير الرياضة بجولة تفقدية داخل مركز شباب الجزيرة ، وتفقد ورش فنية للطلائع ، ومعرضاً للمنتجات الحرفية واليدوية، ذلك في إطار الاحتفالات بشهر المرأة ، كما تفقد بعض الأنشطة بصالة الفنون القتالية، واستمع لمشكلات ومقترحات بعض رواد المركز .
الجريدة الرسمية