رئيس التحرير
عصام كامل

‎وزير الرياضة يتفقد استعدادات الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية لمونديال اليد

وزير الرياضة في صالة
وزير الرياضة في صالة العاصمة الإدارية
تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، برفقة اللواء اركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على التجهيزات النهائية بالصالة استعدادا لبطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر خلال الفترة من (١٣-٣١) يناير الجاري.


وشملت جولة الوزير داخل الصالة أرض الملعب والمدرجات والقاعات وغرف خلع الملابس ومواقع التدريب والتي تم تصميمها وتنفيذها وفق المعايير الدولية .

واطمأن وزير الشباب والرياضة على الاستعدادات القصوى المتخذة بالصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية والتي ستستضيف منافسات مونديال العالم لليد بجانب الصالات المغطاة ب "استاد القاهرة، برج العرب، 6 أكتوبر" ، مشيرا الي الطفرة الرياضية العملاقة التي تشهدها مصر في الآونة الراهنة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‎وتتسع صالة العاصمة الإدارية لنحو 7500 متفرج وتم تأسيسها ضمن مشروعات المدينه الرياضية في العاصمة الإدارية ، وتستضيف الصالة مباريات المجموعتين الثانية " اسبانيا وتونس والبرازيل بولندا" والسادسة "البرتغال والجزائر وايسلندا والمغرب".

‎يشار إلى أن بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021، هي البطولة الأكبر في العالم حيث يشارك فيها ٣٢ منتخبا.

وكان وزير الشباب والرياضة تابع مع غرفة العمليات المركزية لبطولة العالم لكرة اليد تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والإدارية الخاصة بوصول المنتخبات المشاركة ببطولة العالم لكرة اليد والتى كان آخرها منذ ساعات وصول منتخبي أيسلندا والبرتغال.

من المقرر أن تصل المنتخبات تباعًا ليكتمل بذلك عدد الفرق المشاركة في البطولة وهي 32 فريق من شتى قارات العالم.

كما توافد على متن بعض الرحلات عدد من المصورين والإعلاميين وممثلي القنوات الرياضية العالمية لتغطية الحدث، إضافة إلى منتخبي الكونغو والأرجنتين. وقد استقبل طاقم الطائرات الوافدين من المنتخبات وضيوف مصر بحفاوة متمنين لهم إقامة سعيدة بمصر خلال فترة البطولة.

ومن المقرر أن يصل اليوم الثلاثاء على متن مصر للطيران كل من منتخبات فرنسا وتونس وكرواتيا وسلوفينيا إلي مطار القاهرة وبرج العرب.

ومن الجدير بالذكر أن بطولة اليد هي الثالثة التي تنظمها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015.
الجريدة الرسمية