Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل دواء ضمور الأعصاب الأغلى في العالم يحقق الآمال في شفاء مؤمن زكريا؟.. طبيبة تجيب

رياضة مؤمن زكريا لاعب الاهلي.jpg1
مؤمن زكريا

سامية شكري

تأمل جماهير الكرة المصرية عودة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، للملاعب مرة أخرى بعد ابتعاده عن المستطيل الأخضر بسبب مرض ضمور العضلات.

وظهر دواء لعلاج ضمور الأعصاب ولكن يعتبر الأغلى في العالم و الذي يصل سعره لـ 2.1 مليون دولار.

مصدر مقرب من اللاعب 

وصرح مصدر مقرب من اللاعب أنه من الصعب حصول اللاعب على الدواء نظراً لارتفاع سعره وهو يعتبر الأغلى في العالم، لاحتوائه على جينات محملة على فيروس بحيث يدخل للجسم ويندمج مع الحامض النووي ليحل محل الجين المعيب.

وأشار إلى تحسن حالة مؤمن زكريا بشكل كبير، إلا أن عودته للملاعب في الوقت المقبل صعبة بسبب استكمال اللاعب لرحلته العلاجية.

تنفيذ البرنامج العلاجي


وأضاف أن مؤمن زكريا يطير خارج مصر في الفترة المقبلة لكنه ينتظر تقرير الطبيب المعالج له في الخارج من أجل تحديد موعد السفر لاستكمال باقي مشوار رحلة علاجه.

وعن البرنامج العلاجي الذي ينفذه اللاعب، قال: " زكريا يحصل على كورس علاجي ويقوم بتنفيذ علاج طبيعي وتدريبات في الجيم لتقوية عضلاته".

وأتم: مسؤولو الأهلي يتواصلون مع مؤمن من وقت لآخر، واللاعب حصل على المبلغ المخصص له من قبل النادي.

وحدة أمراض الأعصاب


فيما كشفت الدكتورة ناجية علي، مدير وحدة أمراض الأعصاب بطب عين شمس، عن إمكانية حصول مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، على دواء علاج ضمور العضلات الأغلى في العالم.

وقالت في تصريحات تليفزيونية، إن مرض مؤمن زكريا يُعد إصابة في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي، ولكن أسباب إصابة مؤمن زكريا مختلفة عن أسباب الإصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وتابعت: علاج ضمور العضلات الشوكي لا يصلح مع حالة مؤمن زكريا المرضية، وبالتالي لا يصلح الدواء في حالة مؤمن زكريا ولن يحصل عليه لعدم الحاجة  له .

سفر اللاعب لألمانيا وأمريكا 

وسبق أن سافر اللاعب إلى ألمانيا وأمريكا لتلقي العلاج، لكن دون جدوى ليأتي هذا العلاج الجديد كامل للاعب للشفاء وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وكان رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، أعلن في ديسمبر الماضي 2020، عن إجراءات سفر مؤمن زكريا لاعب الفريق السابق إلى إنجلترا لمتابعة العلاج.

كما أعلن النادي الأهلي المصري عن تسلم مؤمن زكريا قيمة عقده مع النادي 3 سنوات كاملة خالصة الضرائب، وشاملة نسب المشاركة، وكل ما يستحقه اللاعب عن هذا التعاقد طوال مدته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements