رئيس التحرير
عصام كامل

هشام حطب لـ"فيتو": ليس لدينا مانع في استمرار مجاهد حتى نهاية دورة طوكيو

المهندس هشام حطب
المهندس هشام حطب
أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن موقف اللجنة ثابت كما هو وأنه لا يجوز قانونا إجراء انتخابات في اتحاد الكرة حتي موعد الدورة الأولمبية في طوكيو أغسطس 2021.


وأضاف حطب أن هناك مانعين، الأول وهو قانون الرياضة المصري الصادر في 2017 والذي يمنع الدعوة لأي جمعية عمومية بعد 31 اكتوبر من كل عام والمانع الثاني وهو قرار مجلس الوزراء بمنع إجراء جمعيات عمومية في كل الهيئات الرياضية لمدة 6 شهور.
 
وقال رئيس اللجنة الأولمبية إنه حتي في حالة استثناء اتحاد الكرة من قرار رئيس الوزراء فإن أحدا لا يستطيع أن يكسر القانون سواء الفيفا او أي هيئة داخل أو خارج مصر.

وأشار إلى أنه في حالة التصميم على إجراء الانتخابات فإن أي شخص يستطيع أن يبطلها بسهولة بحكم من محكمة التسوية الرياضية.
 
وأكد المهندس هشام حطب أنه يرى استمرار لجنة المهندس أحمد مجاهد حتي طوكيو وأن اللجنة ليس لديها مانع في ذلك لأننا اللجنة الأولمبية تقيم الموقف عموما وليس مرتبطا بأشخاص.

وقال إنه يرى أن المهندس أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة أكثر من يفهم في اللوائح والقانون من الموجودين في الحقل الكروي وأنه تناقش معه من قبل ويعلم ذلك جيدا.

وقال: الأمر سهل وبسيط ومجاهد يقود الأمر حتى الدورة الأولمبية من اجل صالح كرة القدم المصرية ولديه شعور بأن الفيفا أيضا لن يمانع لأنه صاحب الحق في تعيين اللجنة المناسبة لإدارة اتحاد الكرة وهو ما يؤكد أن كلام اللجنة الأولمبية غير مرتبط بالجنايني وغيره وإنما مرتبط بلوائح وقوانين. 
الجريدة الرسمية