رئيس التحرير
عصام كامل

موعد مباراتي الأهلي والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الاهلي والترجي
الاهلي والترجي
الأهلي ضد الترجي .. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد مباراتي الأهلي ضد الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تأهل الفريقين  عقب الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري في دور الثمانية بالترتيب.


مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي
وتقام مباراة الذهاب يوم 18 يونيو على ملعب رادس في تمام التاسعة مساء.

مباراة العودة بين الأهلي والترجي 
وتقام مباراة العودة يوم 25 على ملعب الأهلي والسلام بجولة الإياب ،  في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر.

ويستعد الأهلي لمواجهة نهضة بركان المغربي في مباراة السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل على استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وموقعة السوبر الأفريقي بين بطل القارة السمراء النادي الأهلي ومنافسه نهضة بركان ستقام في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة , حيث يخوض "المارد الأحمر" اللقاء باعتباره بطلاً لدوري الأبطال التي توج بها للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الزمالك في نهائي تاريخي الموسم الماضي، بينما يلعب بطل المغرب هذه المباراة الهامة عقب نيله كأس الكونفدرالية الأفريقية متفوقاً على فريق بيراميدز.

وقبل خوض هذا اللقاء يتصدر "الشياطين الحمر" قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي برصيد 6 ألقاب, علماً بأن الأهلي حقق رقماً قياسياً ما زال محفوراً في السجل الذهبي للبطولة القارية بعدما أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بكأس السوبر مرتين متتاليتين ، وفعلها مرتين (2007 ، 2008 و 2013 ، 2014) ، ولحقه فريق واحد فقط تمكن من الفوز بكأس السوبر مرتين متتاليتين ، هو إنيمبا النيجيري عامي (2004 و 2005).

ويبحث فريق نهضة بركان المتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي عن ثاني ألقابه القارية.

وكانت 3 فرق مغربية قد سبق لها التتويج بلقب السوبر الأفريقي وهي الرجاء البيضاوي برصيد لقبين و لقب وحيد لكل من ناديي الوداد و المغرب الفاسي. 

والأهلي توج بكأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه عام 2002 بفوزه الكبير على كايزر تشيفز الجنوب افريقي بأربعة أهداف لهدف, قبل أن يعود لتحقيق اللقب الثاني نسخة 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي بعد التعادل معه سلبياً قبل أن يفوز الفريق الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 4-2, وحافظ بطل مصر على اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالث في تاريخ قلعة الجزيرة عام 2007 بتغلبه على  على نادي النجم الساحلي التونسي 5-4 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وعاد النادي الأهلي لتحقيق اللقب الرابع للسوبر الأفريقي في نسخة 2009 بفوزه على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد, وجاء اللقب الخامس في تاريخ "الكتيبة الحمراء" عام 2013 بتخطيه عقبة ليوباردز الكونغولي بنتيجة 2-1, قبل أن يحافظ "الأحمر" على لقبه للعام الثاني على التوالي في نسخة 2014 بفوزه المثير على الصفاقسي بثلاثة أهداف لهدفين.
الجريدة الرسمية