Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصر تترقب.. موعد قرعة وتصنيف المنتخبات بأولمبياد طوكيو

رياضة منتخب اولمبي 6
المنتخب الأولمبي

أسامة حافظ

تترقب الجماهير المصرية معرفة مجموعة مصر في أولمبياد طوكيو المقبلة خلال عملية سحب القرعة بمشاركة المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني.


موعد قرعة أولمبياد طوكيو 2020
ومن المقرر أن تنطلق قرعة منافسات كرة القدم للرجال والسيدات في أولمبياد طوكيو، في الحادية عشر صباح اليوم الأربعاء على أن يتم بثها عبر تقنية الفيديو كونفرانس بسبب تفشي فيروس كورونا.

البرازيل بطل أولمبياد 2016

وكانت البرازيل اقتنصت ذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بالفوز بركلات الترجيح على ألمانيا في النهائي.

القنوات الناقلة لقرعة أولمبياد طوكيو 2020
ومن المقرر أن يتم نقل مراسم القرعة عبر قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات ويتواجد منتخب اليابان صاحب الضيافة على رأس مجموعة ومنتخب البرازيل حامل اللقب على رأس مجموعة أخرى.

تصنيف المنتخبات
ويأتي المنتخب الأولمبي المصري في التصنيف الثالث.

ويضم التصنيف الأول منتخبات كلا من اليابان والأرجنتين والبرازيل وكوريا الجنوبية، فيما دخلت إسبانيا والمكسيك وألمانيا وهندوراس ضمن التصنيف الثاني.

وإضافة إلى مصر تأتي منتخبات نيوزلندا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا في التصنيف الثالث، بينما تظهر فرق أستراليا وفرنسا ورومانيا إلى جوار السعودية في التصنيف الرابع.

كيفية إجراء تصنيف المنتخبات
ووفقا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فتم تصنيف المنتخبات وفقا للأداء على مدار آخر 5 دورات أوليمبية، بواقع 3 نقاط لكل فوز ونقطة لكل تعادل وصفر نقاط لكل هزيمة، كما تمنح 5 نقاط للمنتخبات الفائزة التصفيات المؤهلة عن قاراتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements