رئيس التحرير
عصام كامل

"مستر أسيست".. عدد الأهداف التي شارك علي معلول فى صناعتها

علي معلول
علي معلول
قبل غلق باب الانتقالات الشتوية بأيام قليلة موسم 2016 استطاع النادي الأهلي التعاقد مع أحد أبرز لاعبي كرة القدم التونسية وهداف الدوري وفريق الصفاقسي التونسي علي معلول.. ومنذ قدوم معلول للأهلي وهو في توهج مستمر، محافظاَ على مستواه، ويزداد بريقاً ولمعانا مع القلعة الحمراء حتى إن البعض وصفه بالصفقة الأهم في تاريخ المارد الأحمر؛ لما قدمه من مستوى مع الأهلي.


معلول الذي حقق أرقاما مميزة مع الأهلي الموسم الماضي، شارك في 33 مباراة استطاع أن يسجل 8 أهداف وصنع 8 أهداف، كان آخرها صناعته لهدف عمرو السولية بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك. 


معلول افتتح الموسم الجديد له مع الأهلي بتوهج كعادته منذ قدومه للقلعة الحمراء، واستطاع أن يحرز أول أهداف الأهلي في بطولة الدوري الممتاز أمام المقاصة، ولم يكتف بذلك بل صنع الهدف الثالث للفريق أمام المقاصة، والذي أحرزه عمرو السولية ليكون أول أسيست له هذا الموسم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري أمس، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر على زعيم الثغر برباعية نظيفة، شهدت تألق معلول الذي صنع الهدفين الثاني والرابع لحسين الشحات وأكرم توفيق ليصل إجمالي صناعة الأهداف لمعلول للعدد ثلاثة، بجانب إحرازه هدفا ليواصل معلول تألقه، ويؤكد الألقاب التي تطلق عليه، وهي معلول ملك الحلول و"مستر أسيست". 

ويستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة يوم الجمعة المقبل باستاد الأهلي "السلام" ضمن مواجهات الجولة الخامسة لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021.

وتنطلق مباراة الأهلي مع وادي دجلة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء باستاد الأهلي.


وفاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيره الاتحاد السكندري، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأهلي  السلام، والمؤجل بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق محمود كهربا فى الدقيقة 16، ثم عزز حسين الشحات تقدم الأحمر بهدف ثان فى الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني، قبل أن يوسع محمد شريف الفريق لصالح الأهلي بالهدف الثالث فى الدقيقة 60، واختتم أكرم توفيق رباعية الأهلي بهدف جماعي فى الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن، ليستعيد صدارة الدوري، من الجونة الذي لم يستمر فيها أكثر من 48 ساعة، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 4 نقاط تراجع بها للمركز الرابع عشر.


وتصدر هاشتاج "#الأهلي" موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد إحراز المارد الأحمر رباعية في شباك الاتحاد السكندري، وذلك في المباراة التي خاضها الفريقان مساء أمس على إستاد الأهلي we السلام، والمؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وتفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهاشتاج الذي وصل إلى أكثر من 100 ألف تغريدة على تويتر، معبرين عن مدى سعادتهم بالأداء الذي قدمه لاعبو الأهلي في مباراة أمس، وحصوله على صدارة الدوري.

وقال أحد رواد تويتر تعليقا على الفوز: "الحلم يتحقق.. الأهلي بطلا لدوري جميل لا يمكن لأحد أن يفسد فرحتهم".

وعلق آخر: "للمرة المليون تشجيع الأهلي هو أعظم اختيار قمت بيه في حياتي".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة: "الفرقة النهارده وكأنهم بيقولوا للموس حمد الله على السلامة بطريقتهم الخاصة.. والاتحاد حبايبنا.. والنتيجة أتقل مما يستحقون وقاتلوا حتى النهاية كما يليق بالسادة".  


الجريدة الرسمية