رئيس التحرير
عصام كامل

محمد عادل فتحي : البطل "مؤمن زكريا" قادر علي تجاوز محنته

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
أكد المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام علي الكرة بالنادي أن مؤمن زكريا لاعب الأهلي قادر علي تجاوز محنته والشفاء من مرضه .


وشدد المشرف العام علي الكرة بالذئاب في تصريحات صحفية اليوم  أن البطل مؤمن زكريا لايختلف أحد علي فنياته وتأثيره علي الكرة المصرية  وأخلاقه وحبه لزملائه والآخرين .

وأوضح أن هذا الحب خلق تظاهرة حب ودعاء للاعب من الجميع لشفاء مؤمن زكريا من مرضه النادر منوها بأن حب الناس ودعاءهم له خير سلاح لتخطي هذه المرحلة والعودة سريعا.

وأضاف أن قوته وصبره في تحمل هذا المرض داعم كبير له لتجاوزه خلال الفترة المقبلة مشيدا بدور الجميع بالوقوف بجواره خلال هذه الفترة. 

بعد حضوره تتويج الأهلي بالدوري أمس.. تعرف على مرض مؤمن زكريا

ويعاني مؤمن زكريا من مرض يصيب الخلايا العصبية الحركية الموجودة في المخ والحبل الشوكي، وتؤدي لضمور العضلات، وتبدأ بشكل خفيف، ولا يوجد سبب واضح يقيني للمرض الذي يعاني منه مؤمن زكريا، فهناك من تحدث عن خلل في جهاز المناعة وتأثيرات العوامل البيئية، واضطرابات في مواد كيميائية معينة في الجهاز العصبي، لكن السبب اليقيني والحقيقي للمرض لم يصل له أحد بعد.

ويعتبر مرض مؤمن زكريا هو أحد أمراض الجهاز العصبي واسمه العلمي (التصلب الجانبي الضموري)، وأكتشف المرض لأول مرة عند الرياضيين في الولايات المتحدة الأميركية خلال القرن العشرين، عندما أصيب به لاعب البيسبول لوجيريج.

ويعتبر مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، ومع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.


ويقصد بالتصلب الجانبي الضموري، أي التلف والتليف والتيبس بالخلايا العصبية، أما كلمة الجانبي فتشير إلى موقع التصلب الذي يحدث في المناطق الجانبية من الحبل الشوكي، ومصطلح الضموري، وأصله يوناني، يعني دون غذاء للعضلات، ويقصد به فقّد الإشارات العصبية التي تصل إلى العضلات في الحالات الطبيعية.
الجريدة الرسمية