رئيس التحرير
عصام كامل

محمد الجبالي يكتب: رسالة إلى اتحاد الكرة.. هل الزمالك لا يمثل مصر في البطولة الإفريقية؟

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
عدم قيام مسئولي اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد بإصدار أي قرار رسمي حتى الآن بخصوص تأجيل مباراة الزمالك في كأس مصر أمام حرس الحدود والمقرر إقامتها يوم 20 من نوفمبر الجاري يثير الكثير من علامات الاستفهام ويغضب جمهور الزمالك خاصة وأن هذا الموقف يؤكد بأن اللجنة تكيل بمكيالين.


ورغم قيام اتحاد الكرة منذ أيام بتأكيد الترحيب بتأجيل المباراة إلا أن هذا الترحيب يبدو أنه "كلام" لم تصل إلى مرحلة القرارات حتى الآن.. ففريق الزمالك سيسافر إلى السنغال في مهمة وطنية وليس للنزهة ومن غير المنطقي أو المعقول أن يسافر الفريق في نفس يوم مباراة الحدود ويلعب بعد يومين مباراة هامة أمام فريق تونجيت السنغالي في الجولة الثانية من دوري المجموعات للبطولة الإفريقية.. فهل الزمالك في هذه الحالة لا يمثل مصر أم أن مباراة كأس مصر لا يمكن تأجيلها لظروف استثنائية لا أحد يعلم عنها شيء.

والغريب والعجيب عندما تنظر إلى جدول مباريات الدوري حتى الآن ستجد أن مباريات تقام في جولة وأخرى تقام في جولة أخرى بسبب كثرة التأجيلات وهو ما جعل الفرق المشاركة لا تتساوى في عدد المباريات التي خاضتها مما أثر في موقعها في جدول الدوري.

وإذا كان مسئولو الزمالك قد نجحوا في توفير طائرة خاصة للفريق لتقليل زمن الرحلة إلى 9 ساعات فقط دون المرور ترانزيت بدولتين لتوفير مزيد من التركيز والهدوء للفريق قبل هذه المباراة.. فماذا فعل اتحاد الكرة؟ اتحاد الكرة يرغب في خوض الزمالك مباراة الحدود في الثانية والنصف ظهرا ثم يسافر إلى السنغال مساء نفس اليوم ويؤدي مران وحيد هناك قبل المباراة أمام تونجيت وكأن الزمالك لا يمثل مصر في هذه البطولة وكأن لاعبي الزمالك مطلوب منهم أن يكونوا ماكينات لا تتأثر بخوض مباراتين في 3 أيام منهم 9 ساعات سفر وبطائرة خاصة.

والسؤال هنا.. ماذا لو قرر الزمالك السفر بطيران عادي وليس بطائرة خاصة؟ سيكون السفر قبل المباراة بخمسة أيام على الأقل وبالتالي يمكن لعب مباراة حرس الحدود في السنغال وليس في مصر.

أتمنى من مسئولي اتحاد الكرة ومن المهندس أحمد مجاهد إصدار قرار رسمي وبشكل عاجل بتأجيل المباراة وليس بالترحيب حتى لا تشعر جماهير الزمالك بأن هناك كيل بمكيالين في التعامل مع الزمالك والأندية الأخرى خاصة وأن الزمالك لم يطلب المستحيل ويطالب بحقة تماما في ظل كل الظروف المحيطة بالفريق قبل السفر الى السنغال خاصة وانه سيلعب يوم 17 من الإسماعيلي في الدوري وبذلك وفي حالة إصرار اتحاد الكرة على خوض المباراة في موعدها سيكون الزمالك مطالب باللعب 3 مباريات في 6 أيام منهم مباراة في السنغال.

كما أطالب لجنة الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز بأن تتمسك بقرار التأجيل لمباراة الحدود وأن تكون أكثر قوة في التعامل مع مثل هذه المواقف مع اتحاد الكرة لأن اللجنة لا تمثل نفسها فقط فهي مسئولة عن ملايين الجماهير الزملكاوية التي ترغب في أن يعوض الفريق التعادل الأخير الذي تحقق أمام مولودية الجزائر في بداية مشوار دوري المجموعات.

وللحديث بقية طالما في العمر بقية ...
الجريدة الرسمية