رئيس التحرير
عصام كامل

مالكو ليفربول يرفضون عرضا خياليا لبيع النادي

مباراة ليفربول ونيوكاسل
مباراة ليفربول ونيوكاسل
رفضت مجموعة فينواي الرياضية (FSG) الأمريكية، مالكة نادي ليفربول الإنجليزي، عرضًا بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني تقريبًا لبيع النادي، رغم الخسائر المالية بسبب فيروس كورونا.



رفض عرض بيع ليفربول

وكشفت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن العرض تم تقديمه قبل الإعلان عن مشاركة المالك الرئيسي جون دبليو هنري في محادثات حول مشروع دوري السوبر الأوروبي، وهو عرض قادم من منطقة الشرق الأوسط، لكنه تراجع مؤخرا، دون أن تحدد الصحيفة صاحب العرض أو أطرافه، لكن ملاك النادي رفضوا العرض رغم جائحة فيروس كورونا التي كلفت النادي حوالي 120 مليون جنيه إسترليني من خسائر الإيرادات.

فيما يترقب أحد المشترين الآخرين، من منطقة الشرق الأوسط أيضا، معرفة ما إذا كان جون دبليو هنري ورئيس النادي توم فيرنر قد غيّرا رأيهما بعد تعرضهما لانتقادات شديدة من جماهير ليفربول الغاضبة، التي ثارت ضد ملاك النادي عقب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، إذ إن الجماهير تريد إنهاء علاقة الملاك الأمريكيين بالنادي.

وكانت مجموعة (FSG) المالكة لليفربول دفعت حوالي 300 مليون جنيه إسترليني لشرائه في عام 2010، وشهدت الفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عامًا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب الموسم الماضي، كما فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، باعوا حصة 10 في المائة إلى رد بيرد كابيتال مقابل 543 مليون جنيه إسترليني.


واستثمرت FSG في استاد أنفيلد ببناء مدرج رئيسي جديد لتعزيز قدرة أنفيلد إلى 55000 مقعد، بالإضافة إلى منشأة تدريب حديثة في كيركبي.

تعادل ليفربول مع ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف لمثله في لقاء الفريقين بالجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف ليفربول الأول محمد صلاح في الدقيقة 3 من عمر اللقاء بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعادل ويلوك لاعب نيوكاسل في الدقيقة الأخيرة ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.
الجريدة الرسمية