رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس مثيرة في مسيرة أشرف توفيق مدرب "بورتو" متصدر القسم الثاني

أشرف توفيق المدير
أشرف توفيق المدير الفني لبورتو
يتصدر فريق بورتو بقيادة أشرف توفيق المدير الفني، قمة مجموعة القاهرة والقناة في دوري القسم الثاني، بعد مرور الجولة العاشرة للبطولة بمشاركة أندية كبيرة لها باع في الدوري الممتاز ويأتي علي رأسهم الترسانة وطنطا والداخلية والقناة والنصر والنجوم بما تسمى مجموعة الموت.


فريق بورتو بقيادة مدربه الشباب أشرف توفيق الصاعد حديثا من دوري القسم الثالث، نجح في خطف الأضواء إليه بعد احتلاله قمة القسم الثاني منفردا بعد الفوز في 6 مباريات على النصر والقناة وطنطا والنجوم وجمهورية شبين وسرس الليان والتعادل مع منتخب السويس وزد والداخلية والزرقا ليحصد 22 نقطة بصدارة الترتيب محرزا 10 أهداف ودخل مرماه 4 أهداف.

أشرف توفيق المدير الفني لبورتو جاءت قصة توليه القيادة الفنية للفريق واتجاه للعمل في المجال التدريبي قبل ثلاث سنوات عندما كان مسئولا عن الكرة في النادي وقرر مع حبه للكرة العمل كمدير فني رغم عدم لعبه وممارسته الكرة كلاعب بشكل رسمي قبل خوض تلك التجربة.




ومن جانبه أكد أشرف توفيق في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أنه قرر خوض التدريب وتفضيل العمل الفني عن الإداري وخوض دورات تدريبية أون لاين فضلا عن المعايشة مع فرق أوروبية وكان أهمها تجربة المعايشة مع فريق ليفربول لمدة 5 أيام علاوة على حضور مباريات في الدوري الإنجليزي والاطلاع على طرق اللعب ومواكبة التطور في الكرة الحديثة.

التجربة الأولى

وشدد المدير الفني لفريق بورتو السويس أن تجربته الأولى مع الفريق كمدير فني واجهته سوء توفيق بالهبوط للقسم الثالث إلا أنه نجح مع الفريق في العودة من جديد لدوري القسم الثاني هذا الموسم.

المنافسة على التأهل 

وأوضح أن وجود الفريق في المنافسة على قمة دوري القسم الثاني ليس بالمفاجأة كما يردد البعض خاصة أن الفريق يضم لاعبين مميزين ويوجد استقرار في صفوف الفريق منذ ثلاث سنوات بالحفاظ على كيان الفريق وإضافة لاعبين مميزين آخرين لهم بما يتوافق مع طموح الفريق والنادي علاوة على وجود جهاز فني متكامل.



بناء الفريق 

وأكد أشرف توفيق أن الفريق يخوض مبارياته بالقسم الثاني بما يقرب من 9 لاعبين أساسين من تشكيل الفريق الصاعد من القسم الثالث للثاني  موجها الشكر لأفراد الجهاز بتعاونهم لإنجاح مسيرة الفريق واختيار اللاعبين المميزين مشيدا بدور أحمد أبو العنين المشرف على الكرة باختيار نحو 12 لاعبا بما يتفق مع الرؤية الفنية والطموحات التي أسعى لتحقيقها.


فريق بلا نجوم 

وأردف أن فريقه يضم لاعبين لديهم الطموح للعب في الدوري الممتاز وهو مايفسر أدائنا في المباريات السابقة في دوري القسم الثاني فضلا علي الاعتماد علي جميع اللاعبين وامتلاك 25 لاعب جاهز لتمثيل الفريق وهو ما ظهر في الدفع بلاعبين في عدة مراكز بسبب ما واجه الفريق من إصابات أو عدم جاهزية اللاعبين .

عقود اللاعبين 

وعن عقود اللاعبين بالفريق ، أكد أشرف توفيق المدير الفني لفريق بورتو أن عقود لاعبي الفريق بالمقارنة بنظرائهم بالفرق الأخري تحت المتوسط ، مشددا أن الفريق يمتلك لائحة محترمة تحفز اللاعبين علي النجاح وتحقيق الهدف المنشود بالصعود والتأهل للدوري الممتاز للمرة الأولي في تاريخ النادي.





طموحه الشخصي 

وعن طموحة المستقبلي أفصح قائلا "أتمني أن أكون أفضل مدير فني في مصر مؤكدا أن طموح مشروع خاصة أن أي لاعب يتمني أن يكون الأفضل" مردفا أنه يتمني أن يكون نجاحه في المستقبل مرتبط بنادي واحد فقط وهو بورتو.




وحقق فريق بورتو الفوزالجمعة الماضية، الفوز علي النجوم بهدف نظيف في ملعب الأخير ضمن مواجهات الجولة العاشرة للمسابقة، عن طريق اللاعب حسين البدري بالدقيقة 48 من أحداث اللقاء ليرفع بورتو رصيده للنقطة 22 في الصدارة وبفارق 5 نقاط عن منتخب السويس والداخلية أقرب المنافسين.




ويقود فريق بورتو جهاز مكون من أشرف توفيق مديرا فنيا ومصطفي كامل مدربا عاما ومحمد كفتة ووحيد محمد مدربين وأحمد إبراهيم مدرب حراس المرمي وعمرو الشحات محلل أداء وكارم الجمل مدير إداري وأحمد سليمان إداريا والعقيد هشام سمير مدير الكرة وأحمد سعد طبيب وفوزي محمد  أخصائي علاج طبيعي وحسام الدين أحمد مدلك وأحمد أبوالعنين مشرف عام وأحمد رأفت مدير تعاقدات وفريد حافظ المدير التنفيذي للنادي.


الجريدة الرسمية