رئيس التحرير
عصام كامل

كرة اليد المصرية.. ريادة أفريقية وسيطرة عالمية

المنتخب الوطني لكرة
المنتخب الوطني لكرة اليد

توج اتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر، بطلا على رأس جميع الاتحادات الرياضية المصرية خلال العامين الماضيين، ونجح في تحقيق نجاحات وإنجازات عديدة للرياضة المصرية من خلال تألق المنتخبات الوطنية في جميع الأعمار السنية.

ونجحت المنتخبات الوطنية لكرة اليد في تحقيق نجاحات كثيرة خلال الفترة الماضية، نلقي الضوء عليها خلال السطور التالية:

المنتخب الأول

حقق المنتخب الوطني مؤخرا بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا، لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة (27-23)، وهو ما يعد إنجازا يعيد إلى الأذهان عصور تألق كرة اليد المصرية.

صعوبة البطولة جاءت بإقامتها في تونس، وأيضا باعتبارها مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، فاقتناص اللقب وتذكرة التأهل للأولمبياد من المنتخب التونسي على أرضه ووسط جماهيره لم يكن أمرا سهلا.

ولم يكن هذا هو الانجاز الوحيد للمنتخب الأول، بالفراعنة احتلوا أيضا المركز الثامن خلال مشاركتهم في منافسات بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي، وهو يعد المركز الأفضل منذ احتلال المنتخب المركز الرابع في عام 2001.

ومنتخب الشباب وشارك منتخب الشباب أيضا بقيادة طارق محروس المدير الفني، في انجازات اتحاد كرة اليد، حيث حصد الفريق لقب البطولة الأفريقية على حساب المنتخب التونسي في البطولة التي أقيمت بالمغرب شهر سبتمبر من عام 2018.

وتألق الفريق بقوة أيضا في منافسات بطولة العالم التي أقيمت يوليو الماضي في إسبانيا، ونجحوا في حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية، ليقفوا على منصات التتويج وسط عمالقة القارة الأوربية.

لاعب منتخب "اليد" يحتفل باللقب الأفريقي على طريقته الخاصة | صورة

منتخب الناشئين

لاعبو منتخب الناشئين أيضا بقيادة المدير الفني مجدي أبو المجد، نجحوا في رسم البسمة على وجوه المصريين، بعد حصد لقب بطولة العالم التي أقيمت في مقدونيا، وذلك بعد أن حققوا الفوز على الماكينات الألمانية في المباراة النهائية.

وتأهل منتخب الناشئين إلى بطولة العالم، بعد أن حصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية على حساب المنتخب التونسي في المباراة النهائية بمدينة مراكش المغربية.

الجريدة الرسمية