رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم لكرة اليد.. إسبانيا تكتسح المجر ويتأهلان سويا لربع نهائي

مباراة إسبانيا والمجر
مباراة إسبانيا والمجر

اكتسح المنتخب الإسبانى لكرة اليد نظيره المجرى بنتيجة 36 / 28، فى المباراة التى جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد 2021 التى تستضفها مصر.



وتصدرت إسبانيا بطلة أوروبا المجموعة برصيد 9 نقاط، لتواجه المنتخب النرويجى فيما يلاقى المنتخب المجرى نظيره الفرنسى.

وجاءت أحداث الشوط الأول مفاجئ لكل التوقعات حيث تمكن المنتخب الإسبانى من الفوزر على نظيره المجرى بنتيجة 21-14، وظهر القوة والندية على الماتدور الإسبانى وأداء ملفت للنظر بعكس المنتخب المجرى.

فيما جاءت أحداث الشوط الثانى أكثر قوة وإثار حيث حافظت إسبانيا على الفارق بينها وبين المجر وتصبح النتيجة 30-19 حتى الدقيقة 51، ويطلق الحكم صافرته معلنا فوز إسبانيا بـ 36 – 28.

وحصل حارس مرمى المنتخب الإسبانى على جائزة رجل المباراة.

وارتفع رصيد إسبانيا إلى تسع نقاط ويتصدر المجموعة فيما ظلت المجر عند ثمان نقاط بفارق نقطة أمام إسبانيا.


وانتهى صراع التأهل إلى دور الثمانية بين منتخبات المجموعة الأولى من الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد المقام حاليًا فى مصر، بتأهل منتخبا المجر وإسبانيا.

ونجح منتخب المجر فى الفوز على نظيره البولندى بنتيجة 30-26 فى الجولة الثانية من الدور الرئيسى، بينما سبق لإسبانيا أن تفوقت على أوروجواى فى وقت سابق، بنتيجة 38-23.

ويستعد المنتخب الوطنى لكرة اليد بقيادة المدير الفنى الإسبانى روبيرتو جارسيا، لمواجهة منتخب الدنمارك يوم الأربعاء المقبل، فى إطار لقاءات الدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا فى مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى.

ويأمل لاعبو المنتخب فى تحقيق الفوز من أجل التواجد فى المربع الذهبى للبطولة، وهو حلم مشروع ولكن أولا علينا النظر فى ما قدمه المنتخب خلال مباريات البطولة حتى الآن.

وإجمالا، فشل المنتخب الوطنى فى تحقيق الفوز على أي فريق قوى فى البطولة حتى الآن، وهو ما يعنى وجود مشكلات قد تكون فنية أو بدنية، لا بد من معالجتها قبل مواجهة المنتخب الدنماركى بطل العالم، والذى يخوض حربا شرسة من أجل الحفاظ على لقبه.

وطبقا لتحليل الخبراء، فإن المنتخب يعانى أزمة بسبب ضعف تصويبات الـ9 متر، والتى من خلالها يتم التغلب على التكتلات الدفاعية للخصم.

كما يفتقد المنتخب حلول اللعب على الوينجات، ويبقى الحل الأول والأخير للفريق هو الاعتماد على لاعب الدائرة محمد ممدوح هاشم، والجبهة اليمنى التى يلعب فيها كل من أحمدالأحمر ويحيى خالد المحترف فى صفوف فيزبريم المجرى.




الجريدة الرسمية