Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيفا يستبعد نائب رئيس الاتحاد الأفريقي من انتخابات الكاف المقبلة

رياضة أوماري
أوماري

محمد سيد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استبعاد الكونغولي كونستانت أوماري الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من الترشح لانتخابات الاتحاد القاري في مارس المقبل التي ستقام في الرباط بالمغرب، ويعني ذلك انتهاء فترة عمل أوماري فعليا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا) وكنائب لرئيس الكاف.

وأعلنت لجنة المراجعة في الفيفا اليوم الأربعاء، إن أوماري فشل في اختبار الأهلية لشغل منصب في مجلس الفيفا، بسبب التحقيق الرسمي الجاري بواسطة لجنة القيم.

وكان أوماري يسعى لإعادة انتخابه في مجلس الفيفا عندما تجرى انتخابات الكاف في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

ويشغل أعضاء مجلس الفيفا تلقائيا عضوية اللجنة التنفيذية للكاف، وفي منتصف 2019 عين أحمد أحمد، رئيس الكاف حينها، أوماري نائبا أول له.

وأوقف الفيفا أحمد أحمد في نوفمبر الماضي لمدة 5 سنوات بعد اتهامه بإساءة استخدام منصبه وتقديم وقبول هدايا ومنافع أخرى فضلا عن إساءة إدارة الأموال، وقد نفى ارتكاب أي مخالفات.

ولا توجد أي تفاصيل بشأن تحقيقات لجنة القيم بشأن أوماري، الذي تم تعيينه رئيسا مؤقتا للكاف عقب إيقاف أحمد أحمد وسيستمر في منصبه حتى انتخابات مارس المقبل.

كما تم استبعاد الملغاشي أحمد أحمد من خوض الانتخابات المقبلة، حيث يسعى 4 مرشحين لرئاسة الكاف هم جاك أنوما (68 عاما) القادم من ساحل العاج ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى (44 عاما) ورئيس اتحاد السنغال أوجستين سنجور (56 عاما)، فضلا عن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاما) مالك نادي صن داونز.

وقال خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري إنه تم استبعاده أيضا من خوض الانتخابات، لكنه أعلن عن تقدمه بطعن ضد قرار استبعاده من الترشح لمنصب في مجلس الفيفا عبر انتخابات الكاف.

وستحدد انتخابات الكاف المقبلة أيضا 5 مقاعد للقارة في مجلس الفيفا من خلال تصويت الدول الأعضاء في الكاف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements