السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"فيتو" تحصل على مستند تبرع مرتضى منصور بـ 500 ألف دولار للزمالك

رياضة مرتضى-منصور-1600x1000
مرتضى منصور رئيس الزمالك

محمد الجبالي


كشف مستند حصلت عليه " فيتو " قيام مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق بمنح نادي الزمالك 500 ألف دولار كتبرع خلال يوم 5 مايو عام 2019 .

يأتي ذلك في الوقت الذي سرت فيه شائعات قوية داخل أروقة النادي بأن مرتضى منصور سيطالب برد كل الأموال التي قدمها للزمالك كتبرعات مثلما فعل ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، وذلك بسبب دخول هذه الأموال لخزينة النادي باسمه وليس تبرعا من أي طرف آخر .اضافة اعلان


وكان تركي آل الشيخ وزير الترفيه السعودي منح الزمالك أموالا على سبيل الدعم والتبرع وأعلن مرتضى منصور أكثر من مرة بأن تركي آل الشيخ قام بتقديم هذه الأموال له بشكل شخصي وقام هو بدوره بتقدميها للزمالك كنوع من التبرع .



وكانت وزارة وزارة الشباب والرياضة، قد أصدرت القرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وقرر أشرف صبحي وزير الرياضة، تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.