رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو الجنايني: مستمرون في عملنا 10 أيام وننتظر قرار الفيفا

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني
كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة، عن تفاصيل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والجدل الدائر بسبب بعض البنود المختلف عليها.


وقال الجنايني في تصريحات مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت : " أهنئ الكرة المصرية على عقد جمعية عمومية راقية بمستوى فكرى رائع ونقاش صحى لأبعد مدى ومسجلة فلقد كان يومًا من أسعد أيامى، استمرت العمومية من الحادية عشرة صباح أمس وحتى الثامنة مساء وناقشنا فيها 86 بندا".

وأضاف: "لم نصوت على اللائحة بل ناقشنا كل بند وصوتنا عليه بمفرده بدون "كروتة" ، البند الأصعب كان مناقشة عدد أعضاء الجمعية العمومية وتم الاتفاق فى النهاية على 134 عضوا بشكل نهائى بعد حوار مطول".

وتابع: "شكلنا لجنة الصياغة منعًا لأى لبس واختلاف فى مفهوم أى بند مثلما حدث فى بند التجنيد، ورفعت شعار الدستور والقانون والفيفا ليس لدى أى تغيير فيهم ، واستندت لبند الدستور المصرى فى بند التجنيد وقررنا أن يكون المرشح أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها بشكل صريح دون أى لبس".

وأكمل عمرو الجنايني :" الجمعية العمومية ثمنت جهود اللجنة الخماسية وطلبت استمرارها لمدة عام آخر ، ووضعنا هذا المطلب فى محضر الجمعية العمومية وسنرفعه للفيفا وننتظر قرار الاتحاد الدولى ، اليوم 30 نوفمبر آخر يوم لنا ولكنا لدينا تكليف من الفيفا بإنهاء اللائحة وختمها ونشرها وإبلاغهم بهم وانتظار الخطوة المقبلة".

واختتم :" أنهينا النظام الأساسى بنجاح وبعمومية تليق بمصر ومستمرين فى عملنا لحين إشعار آخر ، 10 أيام أو أقل سوف ننهى فيها نشر اللائحة بعد إقرارها من الأوليمبية ووزارة الرياضة ونرسلها للفيفا وننتظر يا إقرار الانتخابات يا مد للجنة الخماسية".

وعقدت أمس الجمعية العمومية باتحاد الكرة  بحضور 79 عضوا، ورفض الأعضاء خلال الجلسة البند 12 المقترح من الخماسية والذي يجعل الأعضاء قاصرين على 96 عضوا فقط، وبعد مناقشات طويلة استغرقت ساعة ونصف، تم التصويت على رفض المقترح والتصويت بالتعديل لزيادة عدد أعضاء الجمعية إلى 134 عضوا.
الجريدة الرسمية